الأخبار المحلية

إدخال 40 طنا من الطحين إلى مخبز الحسكة الأول بعد 20 يوما من الحصار

29.04.2022 | 15:46

كشف المكتب التنفيذي في محافظة الحسكة عن ادخال 40 طناً من الطحين إلى مخبز الحسكة الأول بعد 20 يوماً من الحصار الذي فرضته "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على وسط المدينة.

واكد عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة محمد الكاين في تصريحات لوكالة سانا "دخول كمية الطحين المذكورة إلى مخبز الحسكة الأول بعد عودته إلى الخدمة بكامل طاقته الإنتاجية لتوفير مادة الخبز للمواطنين في كل أحياء المدينة"، لافتا إلى أن "كميات إضافية ستدخل للمخابز الخاصة شتو والسوري في مركز المدينة".

واشار الكاين إلى الجهود الحكومية الحثيثة التي أثمرت عن إدخال الطحين إلى مركز المدينة وفتح الطرقات التي أغلقتها ميليشيا (قسد) خلال فترة الحصار"، مشيرا إلى أن "مخبز البعث في مدينة القامشلي لم يعمل حتى الآن ومن المقرر أن يعود إلى الإنتاج بأقرب وقت ممكن".

وفرضت قسد حصاراً على المدنيين دام عشرين يوما منعت خلالها دخول الطحين والمحروقات والأدوية وصهاريج نقل المياه وغيرها من المواد الأساسية، وقالت ان الحصار جاء ردا على حصار السلطات السورية لحيي الشيخ مقصود والاشرفية في حلب.

وجاء الاعلان عن دخول الصحين الى الحسكة بعد أعلن محافظها اللواء غسان خليل، أنه فك الحصار عن مدينتي الحسكة والقامشلي سيتم خلال ساعات قليلة، بعد مساع روسية، وأن الحياة في المدينتين ستعود لطبيعتها.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.