الأخبار المحلية

مجددا.. اندلاع حريق هائل في ريف حماه الغربي وحركة نزوح من القرى القريبة

07.09.2020 | 23:57

اندلع مساء الاثنين حريق هائل في محافظة حماه حيث بدأ بالتمدد من السفوح الشرقية لجبال السلسلة الساحلية غرب منطقة صلنفة، نحو محور بلدات ناعور شطحة- نبل الخطيب في ريف المحافظة الشمالي الغربي.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الحريق ينذر بخطر كبير على سكان تلك المنطقة  وبدأ يقترب إلى مسافة خطرة من قرى وبلدات أقصى ريف حماة الشمالي الغربي المتاخم لريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشرقي".

وأشارت مصادر إعلامية الى نزوح بعض المدنيين من المنازل الواقعة بالجهة الغربية من بلدة عين حلاقيم وحزور بريف حماة الغربي وذلك بعد اقترب النيران منها.

كما طلب فوج إطفاء اللاذقية عبر صفحته على "الفيسبوك" ممن يستطيع من رجال الإطفاء في الفوج ومراكز إطفاء النواحي بالأرياف غير المناوبين الآن الالتحاق كل حسب مكان مناوبته.

وكانت فرق الإطفاء نجحت جزئيا يوم الاحد في قطع خطوط النيران  لحريق هائل نشب في غابات صلنفة بمحافظة اللاذقية قبل أن تتسع رقعته باتجاه غابات الريف الغربي لمحافظة حماة وتمتد إلى محور قرى الفريكة وعين بدرية وعين جورين وعين سليمو وصولا إلى حراج نبل الخطيب.

 وكان الحريق قد خلف أضرارا فادحة بالثروة الحراجية وبعض منازل وممتلكات مزارعي سهل الغاب، ونفوق قطعان من الماعز والأبقار في المنطقة وتهجير أهالي المنطقة.

يشار الى ان حرائق اندلعت في الايام الاربعة الماضية اندلعت في غابات السفوح الشرقية للجبال الساحلية في ريف حماة الغربي، وخاصة في منطقة مصياف التي تحولت جبالها المحيطة إلى جرداء، لتمتد الى غابات الشوح والأرز في صلنفة عبر المنحدرات الشرقية الوعرة للجبال الساحلية، مقتربة من سهل الغاب.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.