الاخبار السياسية

الاسد ورئيس الصليب الاحمر يبحثان التعاون لمواجهة التحديات الانسانية في سورية

20.03.2019 | 16:32

بحث الرئيس بشار الاسد مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير التعاون بين سورية واللجنة لمواجهة التحديات الانسانية التي تواجه السوريين جراء الازمة.

وقال بيان رئاسي انه تم خلال اللقاء "بحث التعاون القائم بين الحكومة السورية والصليب الأحمر لمواجهة التحديات الإنسانية التي تواجه السوريين في عدد من القطاعات بفعل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سوريا، وضرورة تضافر الجهود بين الطرفين وإزالة أي عقبات قد تعترض التعاون بينهما بهدف وصول المساعدات لمستحقيها".

وكانت اللجنة الدولية طالبت مرارا بتجنب الربط بين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا وسير عملية التسوية السياسية في البلاد مشيرة الى أن النزاع المسلح في سوريا يعد كارثة حقيقية ولا توجد أي دلائل تشير إلى أن الوضع آخذ في التحسن، ولذلك تبقى الحاجة إلى المساعدات الإنسانية ضخمة جدا.

يشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل في سوريا إلى جانب الهلال الأحمر السوري ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، والإشراف على عمليات إجلاء الجرحى والمدنيين والمسلحين من مناطق المصالحات.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.