الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يحدد دوام الموظفين في رمضان بـ6 ساعات

16.05.2018 | 19:49

حددت رئاسة مجلس الوزراء، يوم الأربعاء، ساعات دوام العاملين بالوزارات والادارات والجهات العامة خلال شهر رمضان بست ساعات.

وقالت الرئاسة في بلاغ أنه "يحدد الدوام في الوزارات والادارات والجهات العامة خلال شهر رمضان، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصراً ".

ولفتت الرئاسة إلى أنه "بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها او ظروفها استمرار العمل فيها، فتحدد ساعات ومواعيد بدء العمل اليومي وانتهائه، وكذلك تنظيم الورديات، وفق أنظمتها الخاصة وحسب مقتضيات المصلحة العامة".

ويكتسب شهر رمضان خصوصية لدى الدول الإسلامية, إذ أنه يعد شهر الصوم والعبادة والتقرب من الله،إلا أن ممارسات العديد من الناس خلال هذا الشهر بدأت تلقى انتقادات بسبب ما يسمى "الانحراف" عن القيم الحقيقية لهذا الشهر خاصة فيما يتعلق بمظاهر البذخ .

وكان القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود معرواي، أعلن أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس الموافق لـ17 ايار الجاري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد