الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يحدد دوام الموظفين في رمضان بـ6 ساعات

16.05.2018 | 19:49

حددت رئاسة مجلس الوزراء، يوم الأربعاء، ساعات دوام العاملين بالوزارات والادارات والجهات العامة خلال شهر رمضان بست ساعات.

وقالت الرئاسة في بلاغ أنه "يحدد الدوام في الوزارات والادارات والجهات العامة خلال شهر رمضان، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصراً ".

ولفتت الرئاسة إلى أنه "بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها او ظروفها استمرار العمل فيها، فتحدد ساعات ومواعيد بدء العمل اليومي وانتهائه، وكذلك تنظيم الورديات، وفق أنظمتها الخاصة وحسب مقتضيات المصلحة العامة".

ويكتسب شهر رمضان خصوصية لدى الدول الإسلامية, إذ أنه يعد شهر الصوم والعبادة والتقرب من الله،إلا أن ممارسات العديد من الناس خلال هذا الشهر بدأت تلقى انتقادات بسبب ما يسمى "الانحراف" عن القيم الحقيقية لهذا الشهر خاصة فيما يتعلق بمظاهر البذخ .

وكان القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود معرواي، أعلن أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس الموافق لـ17 ايار الجاري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )