الاخبار السياسية

رداً على قرار واشنطن...إيران تدرج الحكومة والجيش الأمريكي ضمن لائحة "الإرهاب"

09.04.2019 | 00:01

أقدمت إيران، يوم الاثنين، على اتخاذ اجراء مماثل، بعد تصنيف واشنطن "الحرس الثوري" الايراني "منظمة ارهابية"، حيث اعتبرت الحكومة والجيش الأمريكي "جماعات ارهابية".

وأشار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في بيان، نشرته وكالات انباء إيرانية، الى ان الحكومة الأمريكية "حكومة راعية للإرهاب"، والقيادة المركزية الأميركية وجميع القوات التابعة لها "جماعة ارهابية" . 

وندد البيان بالقرار الامريكي ، واصفا إياه بـ"اللاقانوني والخطير"، وحذر من أن هذه الخطوة قد تعرض "السلم والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم للخطر".

وحذر البيان الادارة الامريكية من تحمل "المسؤولية الكاملة للعواقب الخطرة" الناجمة عن هذا القرار.

 وجاء ذلك عقب مطالبة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بإدراج القوات العسكرية الأميركية في غرب آسيا ضمن قائمة "التنظيمات الارهابية".

وصنفت الإدارة الأمريكية، الاثنين، "الحرس الثوري" الإيراني "منظمة إرهابية أجنبية"، وذلك في مسعى منها لتعزيز الضغوطات على طهران، في خطوة هي الاولى المتعلقة بإدراج قوة عسكرية أجنبية في قائمتها لـ"الإرهاب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان الإدارة الأمريكية فرضت عقوبات مشددة على ايران، ماعرض البلاد لانتكاسة اقتصادية، وذلك عقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى الكبرى، حول البرنامج النووي الايراني.

سيريانيوز

 


TAG: