هيومن رايتس:اليونان تنتهك حقوق اللاجئين

19.10.2022 | 19:45

صرح مدير الإعلام الأوروبي عن منظمة هيومن رايتس ووتش"أندرو ستروهلين" أن الحكومة اليونانية تخترق القوانين بشأن طالبي اللجوء، الذي يشكل السوريون معظمهم.

وأشار "ستروهلين"، في تغريدة له عبر تويتر، أن سلطات الاتحاد الأوروبي "تتغاضى"عن إعادة اللاجئين من قبل خفر السواحل اليونانية، إلى المياه التركية بشكل قانوني.

وأضاف، أن "الاتحاد الأوروبي وزع في وقت سابق قانون "فرونتكس" الذي ينص على ضرورة التزام خفر السواحل اليونانية بإعادة الاجئيين بالإتفاق مع الجانب التركي، لكن" الجرائم مازالت تمارس حتى اليوم".

وقالت "اللجنة السورية لحقوق الإنسان" في بيان نشرته في وقت سابق، أن اللاجئين يتعرضون لانتهاكات عديدة من قبل القوات اليونانية، من خلال "قذفهم على الحدود وضربهم بطريقة لا إنسانية، وتكسير أطرافهم بالعصي".

واعتبر وزير الخارجية التركي"مولود جاويش أوغلو"، أن اليونان و"فرونتكس"، شركاء في المعاملة السيئة للاجئين، وذلك على خلفية نشر وزير الهجرة اليوناني صوراً للاجئين وهم عراة، واتهام تركيا برميهم على الحدود.

وكانت الشرطة اليونانية، قد عثرت على 92 لاجئ، قبل يومين، وهم عراة بالقرب من الحدود مع تركيا، لتباشر الشرطة بالتحقيق مع وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.