الاخبار السياسية

اردوغان: لن نسمح أبداً بإنشاء ممر إرهابي مجاور لحدودنا مع سورية

17.05.2019 | 13:55

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا لن تسمح أبداً بإنشاء ممر إرهابي مجاور لحدودها في شمال سورية.

ونقلت وكالة الأناضول عن اردوغان قوله خلال مأدبة إفطار رمضانية مع وحدات من الأمن الداخلي في إسطنبول الخميس اننا "لن نسلم مستقبل إخواننا الأكراد والعرب والتركمان السوريين لرحمة أطماع الاستعمارية الجديدة"، مشيرا إلى أن "تركيا ألحقت خسائر كبيرة في الإرهابيين منذ أن بدأت عملياتها ضد الإرهاب بشكل متواصل".

وأعلنت تركيا مؤخرا عن عزمها شن عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم على أنه "إرهابيين" في شرق الفرات، و هي العملية التركية الثالثة من نوعها في سوريا بعد "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

وتابع اردوغان "أنزلنا ضربات موجعة على تنظيم "داعش" الإرهابي، وامتدادات منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا، وطهروا مساحة تقدر بأكثر من 4 آلاف كيلو متر مربع من الإرهاب"، مضيفا "لقد تحولت المناطق التي كانت تشهد قبل بضع سنوات في شمال سوريا عمليات اضطهاد وقمع وتطهير العرقي على يد التنظيمات الإرهابية إلى أماكن أكثر أمنا وذلك بفضل جهود تركيا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت تركيا قامت بالتعاون مع فصائل معارضة سورية في السنوات الثلاث الأخيرة بعمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" حيث سيطرت على العديد من المناطق منها عفرين واعزاز وجرابلس والباب وغيرها...

سيريانيوز


TAG: