الاخبار السياسية

"التحالف الدولي": سجلنا "تقدما كبيرا" بشان اقامة "المنطقة الامنة" في سورية

16.09.2019 | 10:52

اعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الاحد ان تقدما جيدا تم احرازه في المرحلة الاولى بشأن اقامة "المنطقة الامنة" في سورية.

وقال التحالف في بيان له نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) اننا "نسجل تقدما كبيرا في المرحلة الأولى من أنشطة الآلية الأمنية"، مضيفا أن "قوات التحالف وقوات سوريا الديموقراطية سيرت عدة دوريات لكشف مواقع التحصينات وإزالتها لتبديد قلق تركيا.. كما نفذت القوات الأميركية والتركية أربع عمليات تحليق".

وبدأ، في 8 الجاري، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة" فيما وصفت الحكومة السورية هذا الامر عدوان صارخ على سيادة سورية ويطيل امد الازمة.

 وتابع البيان "سنواصل مباحثاتنا والتنسيق الوثيق مع تركيا للبحث في تفاصيل إضافية حول أنشطة الآلية الأمنية وسنواصل إزالة بعض التحصينات التي تثير قلق تركيا".

وشهد الاسبوع الماضي مباحثات في تركيا بين مسؤولين عسكريين أتراك وامريكيين، من اجل تنسيق الجهود لتأسيس "منطقة آمنة" في شرق الفرات.

وكانت تركيا اتهمت، الثلاثاء الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.