الاخبار السياسية

بوتين: تعاوننا مع تركيا ودول أخرى يؤتي ثماره في التسوية السورية

24.08.2018 | 18:07

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، أن التعاون بين روسيا و نظيراتها بما فيها تركيا و إيران و الولايات المتحدة ساهم "بإحراز تقدم ملحوظ" في تسوية الأزمة السورية.

 وقال بوتين في تصريحات نقلتها وكالات أنباء خلال استقباله في موسكو وزيري الخارجية والدفاع التركيين، مولود جاويش أوغلو وخلوصي أكار "بفضل جهود دولتينا مع إشراك دول معنية أخرى، بما فيها إيران ودول أوروبية والولايات المتحدة بالإضافة إلى تعاوننا مع الأمم المتحدة، نجحنا في المضي قدما بشكل ملموس في تسوية الأزمة السورية ".

وأشار بوتين إلى أن "العلاقات بين موسكو وأنقرة تتخذ طابعا أكثر جوهرية"، مشيدا "بالتعاون الاقتصادي المكثف بين الدولتين في حل أهم المسائل الإقليمية، وعلى رأسها التسوية السورية".

وتعتبر روسيا وإيران وتركيا من الدول المؤثرة في الأزمة السورية حيث تدعم روسيا وإيران النظام السوري فيما تدعم تركيا أطياف من المعارضة, بالإضافة إلى أنها دول ضامنة في محادثات استانا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.