لقاح شلل الأطفال في مناطق سيطرة المعارضة بدرعا لأول مرة برعاية"منظمة الصحة العالمية"

18.04.2016 | 13:28

بدأت حملة لقاح شلل الأطفال يومها الثاني في جولتها الثانية , في المناطق الخاضغة لسيطرة المعارضة , في محافظة درعا يوم أمس, بعد توقفها لعدة سنوات منذ خرجت هذه المناطق عن سيطرة قوات النظام.

وذكرت مصادر معارضة, أن هذه هي الحملة "المنظمة الأولى"التي تأتي برعاية "منظمة الصحة العالمية", ودخل اللقاح من" الحدود البرية الاردنية ", وتستهدف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في المحافظة.

وأضاف مصدر لسيريانيوز ,ان "الجولة الأولى بدأت في 26أذار الماضي وتأتي هذه الحملة في في جولتها الثانية", وانها "تغطي كامل مناطق الريف والمدينة الخارجة عن سيطرة النظام".

وأضاف المصدر عن "إرتياح الأهالي لحصول أطفالهم على اللقاح الذي حرموا منه لسنوات", وأن "عدد كبير من الأهالي لم يكن بإستطاعته المجازفة بدخول مناطق النظام لتلقي العلاج أو تلقيح أطفالهم لخوفهم من حالات الإعتقالات العشوائية على الحواجز العسكرية".

وذكرت مصادر معارضة , عن الطبيب يعرب الزعبي المسؤول عن حملة اللقاح في مناطق سيطرة المعارضة في محافظة درعا قوله"أنه سعيد بإقبال الأهالي ووعيهم لأهمية اللقاح", وأضاف أن " لقاح شلل الأطفال يستهدف الأطفال دون خمسة أعوام , وأن اليوم الثاني انتهى بلقاح 22905أطفال , وبلغت نسبة اليومين 44%من نسبة الأطفال المستهدفين باللقاح".

وأكد المصدر أن "وجود عدد كبير من المتطوعيين المتدربين " كان قد ساعد في "إيصال اللقاح للأطفال في منازلهم  ", وأن "الهدنة ساعدت في إنجاز هذا العمل".

وكما أشار المصدر "لضعف" الخدمات الطبية , والتي كانت تعتمد في مناطق سيطرة المعارضة على "المشافي الميدانية", والتي كان "يستهدفها النظام بإستمرار في مراحل سابقة", وأنه تم إستهدافها من قبل "الطيران الروسي بالأشهر الاخيرة قبل سيران الهدنة , حيث خرجت أغلب المشافي الميدانية في محافظة درعا عن الخدمة".وأنها "بدأت تعود تدريجيا للعمل في الهدوء النسبي الذي تعيشه المحافظة بسبب الهدنة".

وبدء سريان الهدنة برعاية امريكية روسية , لإيقاف الأعمال العدائية , والدفع في سبيل الحل السياسي  في سوريا , من تاريخ 27 شباط الماضي, مع إتهامات متواصلة من قبل المعارضة  لقوات النظام بخرق الهدنة في مناطق متفرقة من البلاد.

سيريانيوز

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.