خاص سيريانيوز

زيادة في عدد الشركات السورية المسجلة في تركيا.

09.11.2018 | 15:55

بحسب تقرير لمؤسسة بحثية اقتصادية مختصة فقد زاد عدد الشركات السورية التي تم تأسيسها حتى شهر ايلول من العام 2018 بنسبة 85% عن ذات الفترة في العام الماضي.

وورد في تقرير "مؤسسة ابحاث السياسات الاقتصادية التركية"(TEPVA) فان 163 شركة سورية تم تأسيسها فقط في ايلول الماضي ، وان اجمالي رأسمال الشركات السورية بلغ 11.8% من الاستثمار الاجنبي.

وانتقل مئات الآلاف من رجال الاعمال وأصحاب المهن الى تركيا على اثر اندلاع الازمة في سوريا وأسسوا اعمالهم الخاصة فيها.

وتابع التقرير بان حصة رأس المال السوري قد ارتفع بنسبة 144.7 % عن ذات الفترة وبلغ 28.9 مليون ليرة تركية.

واشار التقرير بان معظم الشركات مختصة بـ "تجارة الجملة ".

وبحسب التوزع الجغرافي فقد استحوذت "كيلس" على المرتبة الاولى من استثمارات السورين تبعتها "هاتاي" ومن ثم "مرسين" و وبعدها "غازي عنتاب".

ويتواجد في تركيا حوالي الـ 3.5 مليون سوريا موزعين في اكثر من مقاطعة تركية ، حيث تستحوذ اسطنيول على العدد الاكبر فيما يتركز معظم النشاط الاقتصادي للسوريين في المدن الجنوبية مثل مرسين وهاتاي وغازي عنتاب وكيليس.

 

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).