جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم اول ظهور للغوريلا الشهيرة"كينغ كونغ" ..

02.03.2021 | 01:35

في 2 اذار عام 1933 بدأ عرض اول فيلم من سلسلة "كينغ كونغ" في نيويورك والذي يعتبر اول ظهور لغوريلا خيالية ضخمة جدا.

وشخصية كينغ كونغ مستوحاة من خيال مخرج وصانع أول أفلام السلسلة ميريان كوبر، فمنذ صغره وهو يحب حيوان الغوريلا، وعندما كان يصور فيلمه The Four Feathers في إفريقيا رأى عائلة من القرود، وعندها قرر أن يصنع فيلم يكون بطله قرد، ولكن فضل أن يكون ذو حجم ضخم ويتجاوز في طوله ناطحات السحاب.

وعندما كان كوبر يرسم شخصية الوحش المخيف، فكر في أن يكون هناك حيوان غوريلا حقيقي من الكونغو يتصارع مع تنين على جزيرة كومودو بأندونيسيا، وهو ما أثر بالفعل على قصة "كينج كونج" في الفيلم الأول له , من كلمات كونغو وكومودو، جاءت كلمة "كونج" ثم "الملك كونج او كينج كونجو , والحقيقة انه يوجد بالفعل نوع ضخم من السحالي البرمائية يشبه التصور الخيالي للتنين، يعيش فقط في جزر كومودو في سومطرة بوسط إندونيسيا، وينمو حتى يصل إلى طول 3 أمتار.

ونظرًا لانبهار الجميع بالفيلم الأول ونجاحه في دور العرض، تم إعادة إنتاجه وظهور الوحش في أفلام كثيرة، ليمر كينج كونج برحلة تطور وتغير استمرت لمدة 84 عام , كان أولها بعد طرحه بعدة أشهر؛ إذ صدر فيلم Son of Kong  في كانون الاول 1933، ثم King Kong vs. Godzilla في عام 1962 والذي يعد أول نسخة يابانية من الفيلم، وتم إنتاجه بميزانية 200 ألف دولار أميركي وهو مبلغ ضخم وقتها , وفي عام 1967 صدر King Kong Escapes  النسخة اليابانية الثانية من الفيلم، وفي 1976 صدر الفيلم الأمريكي "كينج كونج" وبعدها عام 1986 عُرض  King Kong Lives وأخيرًا النسخة الأشهر والأنجح بين أفلام كينج كونج صدرت عام 2005 وحملت توقيع المخرج بيتر جاكسون وحازت على 3 جوائز أوسكار.

وصنعت سلسلة كينغ كونغ نجمات في تاريخ السينما منها  فاي وراي التي شاركت في الجزء الأول من السلسلة الذي صدر في 1933 وجيسيكا لانج شاركت في King Kong الذي طرح في 1976 وناعومي واتس التي شاركت في أشهر أجزاء السلسلة والذي طرح في 2005.

اقتحم كونج عالم الرسوم المتحركة ايضاً وصدر أول مسلسل له في عام 1966 تحت اسم The King Kong Show ثم جاءت النسخة الثانية عام 2000 في فيلم  Kong: The Animated Series.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.