الأخبار المحلية

توقف الاشتباكات في دير الزور بعد وساطة التحالف الدولي

26.07.2023 | 16:04

توقفت الاشتباكات الدائرة منذ مساء الأمس بين مجلس دير الزور العسكري و عناصر من "قسد" على خلفية مقتل عناصر من المجلس التابع ل "قسد" أيضا، على يد الشرطة العسكرية.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، أنتهى الاجتماع في بلدة الصور شمال ديرالزور بين "أحمد الخبيل" قائد مجلس دير الزور العسكري وبين وفد من التحالف الدولي، وتم إيقاف الإقتتال مع "قسد".

واتفقت الأطراف على محاكمة قتلة عناصر المجلس في محكمة عسكرية، وعودة الأمور إلى ما كانت عليه سابقاً.

وفي السياق، وقال مصدر خاص لموقع "أثر برس" المحلي، في اليعربية -أقصى شمال شرقي البلاد- ، إن 'رتل آليات تضمن 30 آلية دخل عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية تضمنت شاحنات محملة بمواد ومغطاة بإحكام إضافة إلى عدد من الصهاريج الخاصة بنقل الوقود".

وأشار المصدر إلى أن الرتل اتجه إلى قاعدة خراب الجير بريف اليعربية التي تعد نقطة للتجميع قبل توجهها إلى القواعد المنتشرة في محافظة الحسكة وريف دير الزور الشرقي، لافتاً إلى أن غالبية التعزيزات العسكرية حالياً تتجه إلى القواعد العسكرية بريف دير الزور.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجلس دير الزور العسكري من طرف و عناصر ( الآسايش و هات والشـرطة العسكرية) التابعين ل"قسد" من طرف آخر ، على خلفية مقتل عناصر من المجلس برصاص الشرطة العسكرية، في مناطق متفرقة من دير الزور.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بسقوط مدينة البصيرة شرق دير الزور والعزبة شمال دير الزور وخط الخابور وأرياف دير الزور الشرقي والغربي والشمالي كامل بيد القوات والعشائر العربية التي تساند مجلس دير الزور العسكري.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.