دراسة .. الاستجمام على الشاطئ لفترات طويلة يسبب الوفاة المبكر

صورة ارشيفية

18.05.2017 | 23:20

 

كشفت دراسة حديثة عن وجود ارتباط غريب بين الاستجمام أو الاستلقاء على الشواطئ لفترات طويلة والوفاة المبكرة.

ونقلت صحيفة ديلي ستار، عن علماء من جامعة ليفربول البريطانية قولهم ان "أسباب تلك المشاكل الصحية تعود إلى أن الأشخاص أثناء الاستجمام وقضاء العطل لا يغيرون عاداتهم الغذائية، ويقل نشاطهم الحركي بمعدل 80% تقريبا، ما يؤدي إلى ضمور العضلات وتراكم الدهون الضارة في الجسم، لذلك من الضروري المواظبة على ممارسة الرياضة والإكثار من المشي يوميا".

واجرى الباحثون اختبارات على 28 شخصًا، كان متوسط عمرهم 25 سنة، وجميعهم كانوا يتمتعون بصحة جيدة، ويمارسون النشاطات البدنية بشكل متواصل، موضحين أن الاستلقاء على الشاطئ "مضرٌ بالصحة"، وقد يتسبب "بالوفاة أحيانًا".

وافادو، أنه بعد الاختبارات تبين أن "جميع المشاركين فقدوا كمية ملحوظة من الكتلة العضلية في أجسادهم، كما ازدادت كميات الدهون المتراكمة لديهم، خصوصًا في منطقة البطن، ما يعد، وفقًا للعلماء، من أهم المؤشرات التي تنذر باحتمال الإصابة باضطراب عملية التمثيل الغذائي في الجسم، التي قد تؤدي للوفاة المبكرة".

يذكر أن إحصائيات سابقة كانت قد بينت أن نحو 66% من سكان البلدان الباردة، كروسيا مثلا، يفضلون قضاء العطل الصيفية بالاستجمام على شاطئ البحر، بينما يفضل القليلون منهم قضاء العطل في ممارسة النشاطات المختلفة التي تتطلب نشاطا بدنيا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.