الأخبار المحلية

اشتباكات "عنيفة" بين فصائل من "الجيش الوطني" و" تحرير الشام" بريف حلب

12.10.2022 | 15:27

قتلت امرأة وأصيب العديد من المدنيين، اليوم الأربعاء، جراء الاشتباكات الجارية بين فصائل "الجيش الوطني السوري" و"هيئة تحرير الشام" بريف حلب.

وقال فريق منسقو الاستجابة أنه رصد حركة نزوح ضمن عدة مخيمات في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي نتيجة الاشتباكات، مؤكدا أنه تم تسجيل عدة إصابات للمدنيين.

وأضاف الفريق في بيانه أنه "لم تقتصر الأحداث على الاشتباكات فقط بل تجاوزت الجرائم إلى حصار المدنيين بالقرب من أحد المعابر لاستخدامهم كدروع بشرية في عمليات الاقتتال في خطوة تصنف كجرائم حرب ضد المدنيين".

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن وفد تركي رفيع المستوى يضم وزير الداخلية وولاة كلس وغازي عنتاب وشخصيات سياسية وضباط عسكريين وطواقم صحفية، يصل إلى مدينة أعزار بريف حلب الشمالي.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي لقوات النظام السوري لعدة قرى في كل من ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي.

يذكر أن اشتباكات عنيفة وقعت الأمس بين "الجبهة الشامية" و "فرقة الحمزة" التابعين ل" الجيش الوطني" في مدينة الباب شرقي حلب على خلفية اغتيال الإعلامي "محمد أبو غنوم"، وزوجته الحامل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.