الأخبار المحلية

حركة النقل تعود الى كراج البولمان بدير الزور.. وتعرفة النقل الى دمشق تتراوح ما بين 5 الى 10 الاف ليرة

04.04.2018 | 14:26

بدأت الأسبوع الماضي وصول الحافلات لكراج البولمان في مدينة ديرالزور، بعد توقف دام خمس سنوات بسبب الأعمال الارهابية التي شهدتها المدينة، فيما تراوحت اسعار النقل ما بين 5 الاف و10 الاف على الشخص في الرحلات ما بين ديرالزور ودمشق.

ونقلت صحيفة "الثورة" عن رئيس مجلس مدينة ديرالزور فادي طعمة انه "بدأ انطلاق ووصول البولمانات من وإلى دير الزور عبر كراج المدينة في شارع بور سعيد بعد الانتهاء من تأهيله وافتتاحه، حيث تعمل الآن 13 شركة على خط دير الزور- دمشق".

وتم تخصيص باص نقل داخلي لنقل المواطنين الى الكراج من نقطة الانطلاق المخصصة أمام البريد في ساعات محددة تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى 12.30 وهو موعد وصول آخر رحلة الى المدينة.

وحددت تسعيرة الركوب بمبلغ 50 ليرة، جاء ذلك بعد رفض أصحاب التكاسي الالتزام بالتسعيرة المحددة والبالغة 400 ليرة.

 وأضاف الطعمة أن المجلس قام بتجهيز استراحة للمواطنين ضمن الكراج مع تأهيل السور الخارجي إضافة لتركيب مقاعد استراحة المسافرين وتأهيل مكاتب الحجوزات, بحسب الصحيفة.

وفي نفس السياق, أعلنت وزارة النقل عن إعادة تشغيل خط دمشق دير الزور، وستقوم بتخديمه شركة الاتحاد العربي للنقل البري بهدف تسهيل عودة الأهالي إلى مدينتهم ومناطقهم وقراهم وذلك عبر رحلات يومية تنطلق براً من دمشق إلى محافظة دير الزور وبالعكس.‏

وحددت الوزارة تعرفة للمسافرين، ويبلغ قدرها 5 الاف ليرة للراكب الواحد في الذهاب والإياب مع حسومات خاصة للعائلات المسافرة، علماً أن الحافلات الخاصة تتقاضى مابين7 الى 10 الاف ليرة عن كل راكب.‏

يشار الى ان الجيش النظامي، استعاد اوائل تشرين الثاني الماضي، السيطرة بالكامل على مدينة دير الزور من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.