الأخبار المحلية

الحكومة تفرز المهندسين الخريجين في العام 2016 إلى الجهات العامة قريباً

09.10.2017 | 18:37

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن فرز المهندسين الخريجين في الدورة الأولى والثانية والتكميلية للعام الماضي 2016,  الى الجهات العامة في وقت قريب .

ونقلت صحيفة (الوطن) المحلية, عن مدير التنمية الادارية في رئاسة مجلس الوزراء لؤي البني قوله, ان "خريجي العام 2016- 2017 سيتم فرزهم في العام القادم وفق احتياجات الجهات العامة من المهندسين".

 وأوضح أن المدة القانونية لتقديم المهندس استمارته للفرز هي " 60 يوماً من تاريخ صدور قرار التخرج بغض النظر عن تاريخ صدوره إن كان بعد صدور قرار الفرز أم قبله".

و أكدّ البني على عدم وجود أي "وساطات" ومحسوبيات في الفرز على الإطلاق كونه مؤتمتاً ويتم وفق برنامج حاسوبي متطور.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت في تموز الماضي, القرار /1579/ لعام 2017 المتضمن المعايير التي يتم بها فرز المهندسين بطريقة مؤتمتة, ويتم ذلك وفق حاجة الجهات العامة من المهندسين, رغبات المهندسين وتناسبها مع اختصاصاتهم, تسلسل معدلات التخرج.

وسبق ان اصدرت رئاسة مجلس الوزراء قراراً في عام 2016 تضمن فرز عدد من المهندسين من خريجي الدورة الأولى والثانية والتكميلية إلى الجهات العامة.

كما أصدرت الحكومة , في نيسان 2015 , قرارا بفرز 3205 مهندسين من خريجي الدورة الفصلية الأولى والثانية للعام 2013-2014 إلى الجهات العامة, حيث بلغت نسبة الفرز للخريجين 80,83  بالمئة من عدد المهندسين المتقدمين بطلبات تعيين.

سيريانيوز

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.