علوم وتكنولوجيا

غوغل تمنع اعلانات "المؤامرة" حول كورونا

18.07.2020 | 21:30

أعلنت شركة "غوغل" الأمريكية أنها ستمنع مواقع الإنترنت والتطبيقات التي تستخدم تقنيتها الإعلانية من نشر إعلانات تروج لنظريات "المؤامرة الزائفة" حول جائحة فيروس كورونا.      

وقالت غوغل وفقا لوكالات أنباء إنها لن تسمح للمعلنين بالتربح من إعلانات تحتوي على أي "محتوى خطير" يخالف الإجماع العلمي بخصوص الجائحة، كأن يتم الاشارة الى أن الفيروس صنع في معمل صيني كسلاح بيولوجي أو أن من قام بتخليقه هو بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أو أن الفيروس خدعة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب غوغل بعد زيادة أعداد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة، وفي ظل تزايد الدعوات الموجهة لمنصات إعلانات رقمية ضخمة مثل غوغل وفيسبوك للمزيد من الجهد للقضاء على المعلومات المضللة المرتبطة بالجائحة.

وستمنع غوغل وفقا للسياسة الجديد المعلنين من تصميم إعلانات تروج لمعلومات مضللة عن الصحة.

يذكر أن غوغل تتيح في الوقت الحالي للمعلنين بنشر إعلانات عن جائحة فيروس كورونا منها المنظمات الحكومية وجهات الرعاية الصحية وذلك بهدف كبح أنشطة مثل التلاعب بأسعار الإمدادات الطبية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.