أخبار الرياضة

لايبزيغ موقتًا الى صدارة الدوري الالماني .. وخسارة ثقيلة لدورتموند أمام شتوتغارت

لايبزيغ

12.12.2020 | 20:13

ارتقى لايبزيغ موقتًا الى صدارة الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه السبت على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر ضمن المرحلة الحادية عشرة، فيما ألحق شتوتغارت ببوروسيا دورتموند الخسارة الثالثة تواليًا على ارضه بفوز ساحق 5-1.

في المباراة الأولى سجل النمسوي مارسيل سابيتزر (26 من ركلة جزاء) والإسباني دانيال أولمو (41).

وحقق لايبزيغ المطلوب منه بإحراز نقاط المباراة الثلاث ما ضمن له صدارة الترتيب بشكل موقت في انتظار مباراتي بايرن ميونيخ مع مضيفه اونيون برلين لاحقا وباير ليفركوزن الثالث مع ضيفه هوفنهايم الأحد.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطة عن بايرن ونقطتين عن ليفركوزن، في حين تجمد رصيد فيردر بريمن عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية، تعرض دورتموند لخسارة قاسية امام ضيفه شتوتغارت 1-5 ما يثير علامات استفهام حول مستوى الفريق بدون هدافه النروجي ارلينغ هالاند.

وسجّل الأميركي جيوفاني رينا (39) لدورتموند، وسيلاس وامانغيتوكا من كونغو الديمقراطية (26 من ركلة جزاء و52) وفيليب فوستر (60) الفرنسي تانغي كوليبالي (63) والأرجنتيني نيكولا غونزاليس (90+1) لشتوتغارت.

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 17 نقطة وقفز إلى المركز السادس موقتًا، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 19 نقطة في المركز الخامس بانتظار استكمال المرحلة.

وهي المباراة الثالثة تواليا التي يخسر فيها دوتموند على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" هذا الموسم في الدوري المحلي بعد بايرن 2-3 وكولن 1-2، كما هي أقسى خسارة على ارضه في تاريخه في الدوري امام فريق صاعد الى دوري الاضواء.

وهي المرة الاولى التي تتلقى شباكه خمسة اهداف على ملعبه في البوندسليغا منذ سقوطه 5-1 امام بايرن ميونيخ في 12 ايلول 2009.

وفي بقية المباريات تعادل هرتا برلين مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للفرنسي ماتيو غندوزي (47)، مقابل هدف السويسري بريل إيمبولو (70).

في حين فاز كولن على مضيفه ماينتس 1-صفر، وفرايبورغ على أرمينيا بيليفيلد 2-صفر.

وتختتم المرحلة الأحد حيث يلعب أوغسبورغ مع شالكه، وباير ليفركوزن مع هوفنهايم.

سيريانيوز