أخبار العالم

فولكسفاغن تعلن عن ايقاف انتاج سيارتها "الخنفساء" في تموز 2019

15.09.2018 | 16:17

 

 اعلنت شركة "فولكسفاغن" التوقف عن إنتاج سيارتها الشهيرة "الخنفساء" Beetle  في مصنعها في المكسيك اعتبارا من عام 2019.

ونقلت شبكة اخبار "bbc" عن مدير مجموعة فولكسفاغن في الولايات المتحدة، هنريك ويبكن، قوله: إن "خسارة الخنفساء بعد ثلاثة أجيال ونحو 7 عقود سيثير مشاعر محبي هذه السيارة".

 وقالت الشركة: سيتوقف انتاج السيارة اعتبارا من بداية من تموز المقبل، بعد إنتاج نسخ احتفالية.

ويعود أول ظهور لسيارة إلى عهد ألمانيا النازية، باعتبارها "سيارة الشعب"، لكنها لعبت لاحقا دورا بارزا في أفلام من إنتاج ديزني، حيث أطلق عليها اسم "هيربي"، غير أن مبيعات السيارة تراجعت في السنوات الأخيرة، خاصة في السوق الأمريكية، التي أصبح المستهلكون فيها أكثر ميلا للسيارات الكبيرة.

وبدأ تصميم الخنفساء في الثلاثينات (عام 1938)من قبل المهندس، فرديناند بورش،  الذي يرتبط اسمه اليوم بالسيارات فائقة السرعة ، وذلك بأمر من أدولف هتلر، الذي أراد إيجاد سيارة رخيصة تكون في متناول عامة الشعب الألماني.

في حين كان انتاجها الفعلي في الأربعينات، وبنهاية عام 1955 كانت هناك مليون سيارة من طراز "الخنفساء" تسير في طرقات ألمانيا.

يشار الى ان شركة فولكسفاغن تعرضت إلى هزات بسبب فضيحة انبعاث الغازات، وتزايد الاستثمار في السيارات الكهربائية، فقررت تقليص أنواع السيارات التي تصنعها، والتركيز أكثر على السيارات العائلية والكهربائية.

المصدر..bbc

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.