أخبار العالم

أكثر من 400 جريح خلال الاحتجاجات التي اندلعت في فرنسا

18.11.2018 | 23:48

ارتفعت حصيلة جرحى الاحتجاجات التي اندلعت في انحاء فرنسا امس السبت، ضد ارتفاع اسعار الوقود، الى اكثر من 400 مصاب.

 ونقلت إذاعة "RTL" عن  وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير قوله ان مظاهرات الاحتجاج اسفرت عن اصابة 409 أشخاص بجروح و14 منهم بحالة خطيرة".

وأشار إلى أن الاحتجاجات أسفرت أيضا عن "إصابة 28 من أفراد الشرطة وفرق الإطفاء".

وأضاف أن "مظاهرات جرت في أكثر من ألفي مدينة وقرية في جميع أنحاء فرنسا وشارك فيها أكثر من 287 ألف شخص. ونتيجة الاحتجاجات تم احتجاز 282 متظاهرا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعمت التظاهرات جميع أنحاء فرنسا يوم السبت، ضد زيادة أسعار البنزين والديزل وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات.

وقام متظاهرون بإغلاق الطرق في أنحاء فرنسا ، ماتسبب بشل حركة المرور في الطرق، وهتفوا المتظاهرون مطالبين باستقالة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود في فرنسا ابتداء من 1 كانون الاول القادم بمقدار 2,9 سنت بالنسبة للتر البنزين و6,5 سنتا بالنسبة للديزل.

وشهدت فرنسا في ايار الماضي، تظاهر العشرات من موظفي القطاع العام، ضد إجراءات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية، الخاصة بقانون الخدمة المدنية، في مدينة ليون.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.