الاخبار السياسية

مسؤول بريطاني: رحيل الاسد يصب في "مصلحة الجميع حتى روسيا"

المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموأل

20.01.2016 | 19:25

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموأل, يوم الأربعاء, ان رحيل الرئيس بشار الاسد يصب في "مصلحة الجميع حتى روسيا".


وأشار سموأل, في تصريحات, نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك), الى أنه "ليس في مصلحة أحد، حتى روسيا  أن يبقى الأسد في الحكم في سوريا, وقد سالت دماء شعبه على يديه، لذلك في مصلحة الجميع، خاصة السوريين، أن يغادر الحكم بهدوء".


وتشدد بريطانيا على أن أي جهد دبلوماسي حول الأزمة سوريا يجب أن يتضمن رحيل الرئيس بشار الأسد, وألا يكون له دور في المرحلة الانتقالية، فيما أعلنت الحكومة السورية ان مستقبل سوريا يحدده الشعب السوري.


وعن الضربات الروسية في سوريا, اعتبر المسؤول البريطاني ان "استمرار القوات الجوية الروسية باستهداف مناطق المعارضة السورية تزيد من قوة النظام وداعش ولا يساعد  الحل السياسي في سوريا".


وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قال، يوم الجمعة، إن "التدخل العسكري الروسي في سوريا، يمد النظام السوري بالحياة".


وتتهم دول غربية عدة روسيا باستهداف المدنيين وفصائل المعارضة "المعتدلة" خلال الغارات التي تنفذها في الأراضي السورية منذ ايلول الماضي، كما اتهمت منظمات دولية موسكو بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا واستهداف المدنيين والمدارس والمشافي بالقنابل العنقودية، الأمر الذي اعتبرته روسيا مجرد "اتهامات لا تستند لحقائق ملموسة"، حيث تقول انها تنفذ عمليات عسكرية ضد "الجماعات المتطرفة", بالتنسيق مع عمليات عسكرية برية للجيش النظامي.


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.