المنوعات

قطيفان: لا يوجد عمل درامي ينتمي للمعارضة هذا العام

الممثل عبد الحكيم قطيفان

19.04.2016 | 08:38

على عكس ما حصل في المواسم الماضية, أكد الممثل عبد الحكيم قطيفان أن خارطة الدراما لموسم 2016 لن تحمل أي عمل درامي ينتمي للمعارضة السورية هذا العام.

ونقلت صحيفة "هافينغتون بوست عربي"عن قطيفان أن موسم رمضان 2016 لن يحمل أيّ عمل درامي ينتمي إلى المعارضة السورية، لافتاً إلى أن المحاولات التي جرت العام الماضي كانت اجتهادات شخصية وليست ظاهرة تؤسس لدراما حقيقية.

وأضاف قطيفان أن تنفيذ أي عمل درامي يتطلب إنتاجاً ونصاً، وهما غير موجودين في أوساط المعارضة السورية، "فحتى الكتّاب الموجودون خارج سوريا يكتبون بشروط المحطات التي تعرض الأعمال".

وحول عدم تكرار تجربة مسلسل "وجوه وأماكن" للمخرج هيثم حقي هذا العام، قال قطيفان "لا يبدو أن الموضوع يشكل هاجساً أساسياً لدى المؤسسة التي كانت وراء إنتاج المشروع"، لافتاً إلى أن المحاولات والأعمال الفردية التي تجري هنا وهناك لا تؤسس لظاهرة فنية، لأنها تعتمد على مبالغ مالية قليلة، ولن تستقطب الفنانين المحترفين.

وشهد الموسم الرمضاني الماضي أول عمل يحاكي واقع الحال في سوريا بعد انطلاق الأزمة للمخرج هيثم حقي ، بمسلسل حظي باهتمام كبير منذ أن تم الإعلان عن بداية تصويره.

ومن جهة أخرى, أكد قطيفان أن "المعارضة لا يوجد لديها برنامج واضح للاهتمام بهذا الموضوع، ولا يوجد لديها مؤسسات إنتاج درامي, عملياً ما في حدا متحمّس للموضوع.. خيبة وراء خيبة للأسف".

وعبد الحكيم القطيفان مواليد 1958 ممثل سوري مثّل في عدة مسرحيات ومسلسلات وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية , من أعماله التلفزيونية حاجز الصمت , الطير, مرايا, رجال تحت الطربوش,  دنيا, بقعة ضوء, والعديد من الأعمال الأخرى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.