الاخبار السياسية

الأسد لمبعوث العبادي: واشنطن وحلفاؤها لم يتخلوا عن مخططاتهم ويجب التصدي لهم

14.03.2018 | 20:44

 قال الرئيس بشار الأسد، خلال استقباله فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي ومبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, يوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة وحلفاءها وعملاءها في المنطقة لم تتخل عن مخططاتها في تقسيم المنطقة ويجب التصدي لهم ".

وقال الرئيس الأسد, في بيان رئاسي, أنه "بالرغم من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الحرب على الإرهاب في كل من سوريا والعراق فإن الولايات المتحدة وحلفاءها وعملاءها في المنطقة لم يتخلوا عن مخططاتهم الرامية لإضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الاستمرار بتقديم الدعم المادي والغطاء السياسي للتنظيمات المسلحة".

وأكدّ على أن "الأمر يتطلب تكثيف وتوحيد جهود الدول التي تقف في وجه تلك المخططات وتسعى للحفاظ على وحدتها وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة".

وأشار إلى "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات ولاسيما في الجانبين السياسي والأمني في ظل الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة بشكل عام".

من جانبه، عبّر مبعوث رئيس الوزراء العراقي عن ثقته بأن "مواصلة الحرب على الإرهاب من قبل شعبي البلدين وصولا للقضاء عليه والحفاظ على وحدة وسيادة البلدين تشكل حجر أساس لعودة الاستقرار إلى المنطقة برمتها".

وتتهم السلطات السورية دولا عربية وأجنبية, وعلى رأسها الولايات المتحدة وتركيا وقطر والسعودية, بدعم وتسليح المعارضة المسلحة من بينها جماعات جهادية للقيام بأعمال إرهابية في البلاد، في حين تُحمل المعارضة السلطات السورية المسؤولية عن "تدمير المدن وقتل المدنيين".

ويشار إلى أن الرئيس الأسد التقى في الآونة الأخيرة عددا من المسؤولين والوفود البرلمانية العربية والغربية في دمشق.

سيريانيوز

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.