أخبار الرياضة

ليون يواصل هدر النقاط .. والتعادل يحسم لقاء موناكو وجاره تيس بالدوري الفرنسي

موناكو

17.01.2019 | 00:36

 واصل ليون نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه تولوز 2-2 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان تولوز في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم بهدفين لمهاجمه الدولي السويدي جيمي دورماز، الأول في الدقيقة 12 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 74 بعد لمسة يد على المدافع البلجيكي جايسون ديناير احتسبت بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو.

لكن ليون قلص الفارق بعد دقيقة واحدة بواسطة موسى ديمبيلي الذي تلقى كرة من القائد نبيل فقير داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى (75)، ثم أدرك التعادل بواسطة فقير نفسه قبل 3 دقائق من نهاية المباراة من ركلة حرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه.

وهو التعادل الثالث تواليا لليون، كما أنها المرة الخامسة في مبارياته الست الأخيرة التي يعجز فيها عن تحقيق الفوز فرفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الثالث، وبات مهددا بالتراجع إلى الرابع في حال فوز جاره سانت إتيان على ضيفه مرسيليا لاحقا في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

في المقابل، رفع تولوز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهى دربي الجنوب بين موناكو التاسع عشر قبل الأخير وجاره نيس الثامن بالتعادل 1-1، وصار رصيد موناكو 15 نقطة مقابل 30 نقطة لنيس السادس.

وعاد نيم إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين جاءتا بعد 3 انتصارات متتالية، عندما تغلب على ضيفه نانت 1-صفر.

وسجل المغربي الأصل سفيان العكوش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.