الاخبار السياسية

صحيفة: إثارة الشكوك بمنظمة الإنتربول إزاء اجتماع رئيسها مع وزير الداخلية السوري

22.03.2024 | 20:21

أفادت صحيفة "تايمز" البريطانية، بأنّ الاجتماع بين رئيس "الإنتربول" "أحمد ناصر الريسي" ووزير الداخلية "محمد الرحمون"، يناقض بشكل مباشر مبادىء جهاز "الإنتربول"، مشيرةً إلى أنّ "الجرائم" المرتكبة من قبل النظام السوري كفيلةً بتعليق عضوية سوريا.

والتقطت خلال الأسبوع الماضي صورة لاجتماع، ظهر فيها "أحمد ناصر الريسي" وأرفع ضابط في سلك الشرطة في دولة الإمارات و"محمد خالد الرحمون".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الاجتماع أثار الشكوك بالمنظمة الدولية، وشكل مصدر قلق نظراً ل "الجرائم" المرتكبة من قبل النظام السوري.

وبينّت أنّ اللقاء الأخير بين "الريسي" و"الرحمون"، يؤكد على ضرورة إصلاحات داخل "الإنتربول"، إضافةً إلى أنه يسلط الضوء على مصداقية المنظمة وصعوبة منع الأنظمة الاستبدادية من استغلالها.

وأكدّت الصحيفة أنه من دون هذه الإصلاحات ستصبح الثقة بعمليات المنظمة "معطوبة"، مشيرةً إلى أنّ الجدل حول "الإنتربول" يؤكد وجود تداعيات أوسع للقرارات المتخذة من قبل القيادة.

 وكان قد تمّ تعليق عضوية سوريا في "الإنتربول" منذ عام 2012 حتى 2021، بسبب ممارسات النظام  التعسفية والقمعية بحق المدنيين، و شكلت إعادة سوريا "للإنتربول" تحدٍ مباشر لالتزامه بالقانون الدولي لحقوق الإنسان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.