علوم وتكنولوجيا

"انستغرام" تعترف بتسرب كلمات سر عدد من المستخدمين

21.11.2018 | 02:19

أرسلت "انستغرام" تنبيهاً لعدد من المستخدمين حول احتمال تعرض حساباتهم للاختراق بعد تسريب كلمات السر الخاصة بهم.

وقال موقع The Information قامت انستغرام بتنبيه عدداً من مستخدمي تطبيقاها بأن كلمات السر الخاصة بحساباتهم لربما تم اختراقها وذلك يرجع لعيب برمجي تم اكتشافه في المنصة؛ خاص بأداة التنزيل التي قامت الشركة بإطلاقها في نيسان الماضي.

ونوه المتحدث باسم انستغرام أن الخطأ تم اكتشافه داخلياً ولم يصب سوى فئة قليلة من المستخدمين.

ويرتبط العيب البرمجي بأداة التنزيل التي تتيح للمستخدم تحميل بياناته، حيث وضحت الشركة أن بعض الأشخاص الذي استخدموا هذه الخاصية احتوى عنوان ملفهم الشخصي URL على كلمات المرور الخاصة بحساباتهم وتم تخزين كلمات المرور على خوادم الشركة الأم "فيسبوك".

ورد المتحدث باسم المنصة،  على تساؤلات بعض الباحثين بأن الخرق الحالي لا يمكن أن يحصل سوى في حالة حفظ الشركة لكلمات المرور لحسابات المستخدمين بنص عادي، حيث قال أن "الشركة تقوم بتجزئة كلمات السر المحفوظة".

ولفتت إنستغرام الى أن المشكلة تم حلها الآن ولم تعد كلمات السر الخاصة بالمستخدمين في الخطر ولكنها نصحتهم بتغيير كلمات المرور كعمل احترازي ووقاية من أي احتمال لوصول أحد لحساباتهم في وقت سابق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.