المنوعات

ابتكار سجادة ذكية تجبر النائم على الاستيقاظ

السجادة الذكية

10.01.2016 | 20:16

ابتكر مصمم كندي سجادة ذكية أدمج بها منبه حساس للضغط، لا يتوقف عن الرنين حتى استيقاظ النائم والوقوف على السجادة لمدة 3 ثوان، وخلال هذه الثواني المعدودة يتم تحفيز الشخص الواقف على بدء يوم جديد مليء بالحيوية والنشاط من خلال بعض الأقوال المأثورة التحفيزية والأصوات الطريفة.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن المبتكر وينسون توم استوحى جهازه الذي أطلق عليه اسم “Ruggie” من مجموعة من المشاهير والأغنياء وأنماطهم في النوم ونشاطهم في عملهم، حتى خرج بهذه الفكرة الجديدة كلياً، لاسيما وأنه يواجه صعوبة بالغة في الاستيقاظ مبكراً من النوم.

 

وتتسم السجادة “Ruggie” بأنها رخوة ولينة أسفل القدمين لتنشيط القدمين ومنح الشخص شعوراً مريحاً، وتصدر رنيناً مزعجاً لمدة 3 ثوان لإجبار النائم على الاستيقاظ، وأدمجت بها شاشة "إل إي دي" لإظهار الوقت، وعدد من المفاتيح المختفية بداخلها للتحكم في الأصوات المراد سماعها في الصباح الباكر، ويبلغ سعرها 99 دولاراً أمريكياً، ولكن يمكن طلبها مسبقاً عبر موقع كيك ستارتر للحصول عليها بسعر 59 دولاراً أمريكياً.

 

وتقوم شركة "كيك ستارتر" الأميركية بتسويق الابتكار الجديد الذي قد يساعد "الكسالى" في الاستيقاظ مبكرا قبل موعد المدرس والعمل وبطريقة تخرج الشخص من السرير.

 

وتتمثل فكرة المنبه الجديد في وسادة توضع إلى جانب السرير ولا تكف عن إطلاق صوت التنبيه إلا في حال وقوف الشخص فوقها والضغط عليها لمدة 3 ثوان حتى تتوقف.

 

واسم هذا المنبه الجديد هو "ruggie"، ولا يصدر هذا المنهبه الأصوات المزعجة فحسب بل يطلق أيضا خطابات ومقولات طريفة يحددها الشخص بعد النهوض من سريره من أجل تسليته.

 

وأشار مبتكر المنبه إلى أنه مثل كثيرين يواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحا، وأن هذا الأمر دفعه من أجل ابتكار المنبه الجديد.

 

سيريانيوز