الأخبار المحلية

تعليمات نقل تلاميذ الصفوف الانتقالية من مرحلة التعليم الأساسي إلى الصف الأعلى

11.05.2020 | 18:35

أصدر وزير التربية عماد موفق العزب تعميماَ يوضح من خلاله تعليمات و الية نقل تلاميذ الصفوف الانتقالية من مرحلة التعليم الأساسي إلى الصف الأعلى.

وعمم وزير التربية التعليمات على مديريات التربية للتقيد بها وتتضمن:

1- تسجيل نتيجة (تسرب) التلاميذ المتسربين قبل تعليق الدوام، وليس لديهم نتيجة في الفصل الأول.

2- نقل التلاميذ الذين سحبوا أوراقهم بداعي السفر ولم يتمكنوا من السفر أو العودة للمدرسة إلى الصف الأعلى.

3- إجراء سبر معلومات للتلاميذ الذين أجري لهم سبر معلومات وافدين مع بداية الفصل الثاني أو قبل بدء تعليق الدوام مع بداية العام الدراسي حسب فئتهم العمرية ووضعهم في الصفوف المناسبة.

4- استمرار العمل بالفقرة الرابعة من تعليمات القيد والقبول بإجراء سبر المتميزين مع التلاميذ المستمعين في الأسبوع الإداري على أن تقوم مديريات التربية بزيادة أعداد المراكز، وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة كافةً.

5- رفع قوائم اسمية بتلاميذ الصف الأول ممن يرغب أهلهم برسوبهم بسبب ضعف تحصيلهم الدراسي، مرفقة بصورة هوية ولي الأمر، وتعهد خطي يقدم في إدارة المدرسة ويرفع عن طريق مديريات التربية للحصول على موافقة وزارية.

6- نقل تلاميذ الفئة /ب/ للعام الدراسي 2019-2020م إلى (المستوى/الصف) الأعلى وفق فئتهم العمرية.

وقرر مجلس الوزراء الشهر الماضي، نقل طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى،  في اطار الاجراءات للحد من انتشار وباء "كورونا".

وطلبت وزارة التربية من مديرياتها إنهاء العام الدراسي الحالي للصفوف الانتقالية في 26 الجاري ونقل التلاميذ الى الصف الأعلى محددة الفترة ما بين 18و21 لتسليم الجلاء المدرسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.