الأخبار المحلية

زيادة أجور ساعات التدريس في المعاهد التقانية.. وتعيين الأوائل من الخريجين

22.11.2018 | 22:30

أعلن معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب و الشؤون الادارية عن صدور قرار ينص على "زيادة أجور ساعات التدريس في المعاهد التقانية" ، مشيراً إلى أنه سيتم توظيف الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في جهات الدولة.

وأوضح معاون الوزير في بيان نُشر على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم أن "الزيادة في أجور ساعات التدريس في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني قاربت 3 أمثال أجرة الساعة التدريسية السابقة".

ويتم حالياً العمل على دراسة إمكانية توظيف نسبية من خريجي المعاهد التقانية وقد عُرض مؤخراً على رئاسة مجلس الوزراء من أجل البت النهائي بالموضوع واستكمال أسباب صدوره بحسب معاون الوزير.

وتابع طيفور إن " تعيين الطلاب الأوائل من خريجي المعاهد التقانية في مؤسسات الدولة يسهم في تحسين أدائها ويسد احتياجاتها من التقانيين المؤهلين ويقلل من الفترة الزمنية اللازمة عادة لإجراءات التعيين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يذكر أن مجلس الوزراء وافق قي أيار الماضي عام 2018 على تعيين نسبة 10 بالمئة من خريجي كل قسم بالمعاهد التقانية الحكومية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.