الأخبار المحلية

تظاهرة في الحسكة تنديداَ بهجمات القوات التركية على شمال وشرق سوريا

03.09.2022 | 19:58

خرج اهالي ناحية الهول في الحسكة في تظاهرة احتجاجية تنديداَ بهجمات القوات التركية على شمال وشرقي سوريا واستهدافها النساء والأطفال.

وذكرت وكالة "هاوار" الكردية عبر موقعها الالكتروني، أن المئات من اهالي الناحية خرجوا في التظاهرة وشارك فيها نساء وأطفال حاملين يافطات كتب عليها "لا للاحتلال والتغيير الديمغرافي"، "لا لقتل النساء"، "لا لقتل السوريين"، "لا لقتل الأطفال".

وندد المتظاهرون بهجمات القوات التركية  على المنطقة، واستهدافها للأطفال والنساء بشكل خاص، بحسب الوكالة.

وتتصاعد الهجمات وحملات القصف المتبادل بين قوات ٌ"قسد" المدعومة أمريكياَ من جهة، وبين القوات التركية من جهة أخرى في مناطق بشمال سوريا، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وهددت انقرة مؤخراَ بشن حملة عسكرية جديدة ضد مواقع لقوات "قسد" في شمال سوريا، قالت إن هدفها محاربة "الإرهابيين"، وإنشاء منطقة آمنة على الحدود.

 وشنت أنقرة منذ 2016 ثلاث عمليات عسكرية في سوريا، استهدفت المقاتلين الأكراد، تمكنت من خلالها من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي، بالتعاون مع فصائل محلية موالية لها.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.