الأخبار المحلية

لتحقيق استقرار الكهرباء.. خميس يعلن بدء العمل بمحطة تحويل نقالة بمناطق من ريف حمص

(مصدر الصورة وكالة سانا الرسمية للأنباء)

10.01.2016 | 15:32

كشف وزير الكهرباء عماد خميس يوم الأحد، عن بدء العمل خلال الأسبوع القادم بمحطة تحويل نقالة باستطاعة 20 ميغافولت آمبير بتكلفة نحو 800 مليون ليرة سورية لتعزيز استقرار منظومة الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لمحافظة حمص.
ونقلت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء عن خميس قوله خلال جولة قام بها في عدد من أحياء حمص " أنه سيتم وضع المحولة في قرية القبو إضافة الى دعم أحياء المدينة بمحولات وخزانات داعمة لاستقرار توزيع التيار الكهربائي مع الالتزام الكامل بالتقنين".
وأشار خميس الى أن "حمص كما بعض المحافظات تعرضت للعاصفة الثلجية ما أثر في شبكات توزيع الطاقة للتوتر المنخفض والمتوسط" مؤكدا "إصلاح وتأهيل نحو 80 بالمئة من الاعطال والأبراج المنهارة وأنه تم تأمين التغذية لقرية كفرام ومريمين من حماة حتى يستقر العمل بإصلاح الأعطال خلال اليومين القادمين".
ويشار الى أن العاصفة الثلجية تسببت بانهيار 189 برج توتر منخفض و 31 برج توتر متوسط في ريف المحافظة الغربي والشمالي الغربي.
وتشهد محافظات عدة انقطاعات طويلة في التيار الكهربائي, فضلا عن انقطاع في التيار تماما عن مناطق عدة، فيما ترجع مصادر رسمية ذلك إلى "أعمال تخريبية"، متهمة مجموعات مسلحة بالوقوف ورائها، بينما تقول مصادر معارضة إن عدد من الأبراج والخطوط الكهربائية تعطل نتيجة القصف الجوي والمدفعي.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -