الأخبار المحلية

شاهد بالفيديو "ارهابي جبلة" المزعوم..عسكري عابر سبيل مزقوا اجازته وأوسعوه ضربا!!

25.05.2016 | 16:11

ظهرت حقيقة الشخص الذي اتهمته عدة مواقع وقنوات مؤيدة على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه ارهابي شارك في تفجيرات جبلة، ليتبين أنه عسكري في الجيش النظامي، تعرض للاتهام وسوء المعاملة قبل إثبات براءته من التفجيرات.

وقال في مقطع فيديو روى خلاله قصته،  إنه كان ينوي الالتحاق بقطعته العسكرية، صباح يوم التفجيرات في جبلة بريف اللاذقية، لكن عدم قدرته التواصل مع سائق الفان، الذي كان يفترض أن يوصله لمقصده، دفعه لاستقلال سيارة أجرة، وصولاً إلى قرب مشفى النور، حيث كانت بداية المشكلة.

وأضاف إنه انتظر على الاستراد مدة ربع ساعة، قبل أن يلحظ سيارة فان، طلب منها إيصاله لأقرب حاجز للنظامي، كي يكمل طريقه إلى الشام لأنه عكسري يخدم في الفرقة التاسعة باللواء 43، لكن من كان في تلك السيارة اتهموه مباشرة بأنه مرتكب التفجيرات، وعندما أبرز إجازته العسكرية، التي كتب عليها لا يحمل هوية عسكرية، لم يعترفوا عليها ومزقوها، وانهالوا عليه بالضرب.

وأردف "اقتادوني إلى مفرزة حيث لم يصدقوا روايتي وضربوني مجدداً، ومن ثم اقتادوني في النهاية إلى مفرزة قرب الكراج، حيث هرعت إلى العميد المسؤول فيها ورويت قصتي طالبا وتوسلت له لإقناعه بأني عسكري ولست إرهابياً".

وأكد تبرؤه مما نسب إليه و"انتمائه للجيش النظامي، وأن لا علاقة له بالإرهاب".

يشار إلى أن عدة مصادر مؤيدة تناقلت في اليوم الذي وقعت فيه تفجيرات مدينة جبلة بريف اللاذقية، فيديو قالوا أنهم ألقوا القبض على أحد منفذي التفجيرات، حيث ظهر في الفيديو شخص يبدو عليه علامات الضرب وصوت أحدهم يؤكد انه من منفذي التفجيرات.

وكانت سلسلة تفجيرات ضربت يوم الاثنين، مدينتي جبلة وطرطوس في الساحل السوري، أودت بحياة العشرات ومئات الجرحى، عقبها إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن العملية.

يشار إلى أنه في كل مرة يتم الاعلان فيها عن القبض على ارهابي يثار جدل حول صدقية الرواية، واذا ما كان هذا الشخص متورطا فعلا، واخرها كان القاء القبض على ابو ترابة الذي اتهم بتفجير أودى بحياة الشيخ المعارض بالسويداء وحيد البلعوس، اذ قالت وسائل اعلام النظام حينها انه من "جبهة النصرة" وتكفيري، ما وصفه معارضون وموالون على حد سواء بـ"المسرحية الهزلية".

لمعرفة قصة العسكري المتهم بالتفجيرات شاهد مقطع الفيديو التالي:

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.