تعرف على شخصيتك من ابتسامتك

04.04.2018 | 21:02

توصلت دراسة امريكية حديثة، الى ان الابتسامة تكشف الكثير من الأشياء عن شخصية صاحبها، بل وربما تكشف عن إمكانية تحقيقه للنجاح في المستقبل.

ونقلت وسائل اعلام، عن المعالجة النفسية التي تعمل كمعالجة نفسية في تكساس أشلي إدلاشتين، قولها انها "تدربت على التقاط إشارت بصرية معينة تشير لسلوك وشخصية المريض خاصة الابتسامة".

واضافت أن "الابتسامة الطبيعية تمتد لما هو أبعد من الفم، لتشمل عضلات الوجه الأخرى"، مشيرة إلى أن "الابتسامة المزيفة يمكن تمييزها عندما تكون الشفتان مذمومتان والأسنان ثابتة، ولا تشمل أي تعبير بالعين".

وأوضحت اشلي أن "الابتسامة الطبيعية التي يتم فتح الفم فيها توحي بالدفء والمشاعر الصادقة، بينما الابتسامة التي يصبح فيها الفم مغلقًا فيها توحي بالأدب والكفاءة في العمل، كما أنها تعطي جوًا سلبيًا في المواقف الاجتماعية".

واعتمد ت الدراسة على ابحاث قام بها عالم وظائف الأعضاء الفرنسي "دوشين"، الذي درس تعبيرات الوجه، حيث وجد أن الابتسامة الحقيقية، تتضمن انقباضات لا إرادية من عضلتين مختلفتين بالوجه، موضحًا أنه يمكن تمييز إذا كان الشخص يبتسم بشكل حقيقي، من خلال ظهور التجاعيد حول عينيه.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت أن الأشخاص الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى رسم البسمة على وجوههم طوال الوقت سواء أكانت المشاعر صادقة او مزيفة خاصة في أماكن العمل فهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من غيرهم.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.