الأخبار المحلية

عقب اطلاقها عملية عسكرية للسيطرة عليها.. المعارضة المسلحة تنتزع قرية معان بحماه من النظامي

24.09.2016 | 15:46

تمكنت فصائل معارضة, يوم السبت, من استعادة السيطرة على قرية معان بريف حماه, بعد معارك مع الجيش النظامي, وذلك عقب اطلاق عملية عسكرية بهدف انتزاعها.

وذكرت مصادر معارضة,بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان المعارضة المسلحة بالاشتراك مع تنظيم "جندالأقصى" سيطروا  على قرية معان الموالية للنظام في الشمال الشرقي من ريف حماة.

واشار تنظيم "جند الاقصى", في بيان, نشرته مصادر معارضة الى "السيطرة على  قرية معان بريف حماه, واغتنام العديد من الايات والاسلحة والذخائر ".

و كانت مصادر معارضة تحدثت في وقت سابق عن اندلاع معارك عنيفة بين الجيش النظامي المعارضة المسلحة على أطراف بلدة معان بالريف الشمالي, استطاعت الاخيرة خلالها "تدمير قادة صواريخ كورنيت و سيارة محملة بالذخائر إضافة لمقتل عدد من عناصر النظامي".

واطلق فصيل "جند الأقصى" وفصائل متعاونة معه عملية لتحرير قرية معان النصيرية بريف حماة الشمالي، حيث تمكنوا من السيطرة على عدة نقاط ومواقع.

وتعتبر بلدة معان في حماه من المناطق الموالية للنظام في سوريا، وشهدت العديد من الهجمات سابقاً من قبل فصائل معارضة وإسلامية.

وتعد  معان نقطة الفصل بين المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وتلك الخاضعة للنظام، ونقطة انطلاق باتجاه الجبهة الشرقية من ريف حماة، حيث يؤدي العمل العسكري عليها الى انقطاع طرق امداد القوات الموالية بين ريف حماة الشرقي والغربي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.