الأخبار المحلية

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرات مسيرة بالقرب من قاعدة حميميم

27.01.2019 | 16:53

أعلن مصدر عسكري، يوم الأحد، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرات مسيرة "بدون طيار" بالقرب من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "أصوات الانفجارات التي سُمعت أصواتها في أرجاء مدينة اللاذقية ناجمة عن التصدي لطائرات مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم".

وأشار المصدر العسكري إلى أن "عدد الطائرات التي تم التصدي لها 3 طائرات حتى الآن"، موضحاً أن "هذه الطائرات المسيرة هي طائرات معدلة".

وتابع قائلاً أن "وحدات الرصد رصدت إطلاقها من المنطقة الواقعة بين ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وبين ريف جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و أكد المصدر العسكري أن الدفاعات الجوية في محيط قاعدة حميميم أسقطت جميع الأهداف المعادية بوسائط دفاعية صاروخية تقليدية".

وكانت روسيا أعلنت في تشرين الأول الماضي عام 2018 أنها تصدت لعدة هجمات بطائرات مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم مشيرة إلى أنها قادمة من مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في سوريا.

وكانت القوات الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم أحبطت العديد من الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة مجهولة الهوية على القاعدة وقامت بإسقاطها.

ويشار إلى أن القوات الروسية اتخذت من قاعدة "حميميم" مقراً لها، عقب مباشرتها عملية عسكرية في سوريا منذ أيلول عام 2015، وذلك لتقديم الدعم للجيش النظامي عبر الضربات الجوية المستهدفة لمواقع المسلحين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -