المنوعات

اكتشاف مطعم أثري في إيطاليا يعود لنحو 2000 عام

26.12.2020 | 23:55

اكتشف علماء آثار متجراً لبيع الأطعمة والمشروبات الساخنة للمارة الرومان في مدينة بومبي الإيطالية يعود لعام 79 بعد الميلاد.

وذكرت وكالة "رويترز" أنه عثر في المكان الذي يعود لما يقرب من 2000 عام، على طعام في بعض الجرار العميقة التي كان يوضع بها الطعام الساخن وكان صاحب المتجر يقدمها على منضدة من الجص بها ثقوب دائرية.

وتميزت واجهة المنضدة بلوحات جدارية ذات ألوان زاهية، بعضها به صور حيوانات وطيور كانت جزءا من مكونات الطعام المباع، منها الدجاج والبط.

وقال مدير متنزه بومبي الأثري، ماسيمو أوسانا: "هذا اكتشاف استثنائي. إنها المرة الأولى التي نكتشف فيها مكانا كاملا لإعداد الأطعمة والمشروبات الساخنة".

كما عثر العلماء أيضاً في المدينة التي تعد أحد أشهر المقاصد السياحية في إيطاليا،على وعاء شراب برونزي مزخرف، وأواني خزفية تستخدم لطهي الحساء وقوارير النبيذ وغيرها.

يشار إلى أن مدينة بومبي الإيطالية الأثرية والواقعة على بعد 23 كيلومترا جنوب شرقي نابولي، كانت موطنا لحوالي 13 ألف شخص، حين دُفنت تحت أطنان من الحمم والرماد الناجم عن انفجار بركاني بقوة تماثل عدة قنابل نووية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.