الأخبار المحلية

عضو بمجلس الشعب: قرارات "جريئة" قادمة للحكومة فيما يخص الدعم

08.08.2023 | 15:21

كشف عضو مجلس الشعب صفوان قربي أن اجتماعات اللجنة المؤلفة من مجلس الشعب والحكومة انتهت منذ يومين، وخلال الليالي القادمة سنكون أمام خطوات وقرارات "جريئة" للحكومة فيما يخص الدعم، على صعيد رفعه عن المحروقات وتحرير أسعارها.

وبين قربي لإذاعة "شام إف أم" المحلية، أن الاجتماعات ستصدر سلسلة من القرارات التدريجية التي تباعاً، بالتزامن مع زيادة للرواتب من خلال الوفرة المحققة من رفع الدعم. 

وذكر أن من "ضمن القرارات سيطرأ رفع على سعر الخبز ولكن لن يكون كبيراً، لحساسية هذه المادة في المجتمع، بحيث تكون زيادة يتقبلها المواطن'، لافتاً إلى وجود مافيات تستفيد من دعم الخبز وتعتاش منه. 

وقال عضو مجلس الشعب: "هناك من يعتاش من الدعم وأكثر من نصفه يُسرق بآليات تنظيمية إدارية مضبوطة، وبالتالي لا بد من نسف هذا الموضوع بشكل كامل"، مؤكداً أن رفع الدعم أشبع نقاشاً في مجلس الوزراء ومع الفريق الاقتصادي، وما سيصدر هو ليس نتاج مجلس الشعب، بل الحكومة. 

وبيّن قربي أن هناك عجزاً هائلاً وضيقاً حقيقياً، وخلال الجلسة الاستثنائية كانت هناك صراحة غير معهودة، معلقاً: " الجلسة كانت للتهدئة والراحة النفسية للشارع، خاصةً أنه لا يمكن إنكار أن الناس محبطة، بالتزامن مع الأداء الحكومي غير السويّ والإصرار على أخطاء اقتصادية على أنها الممكن فقط". 

وعقد مجلس الشعب منذ حوالي الأسبوعين جلسة استثنائية لمناقشة الواقع المعيشي للمواطنين والانهيار المتسارع لقيمة الليرة السورية، دون الوصول لقرارات واضحة.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.