أخبار الرياضة

تونس تسحق غينيا برباعية وتصبح على بعد نقطة من التأهل المباشر لمونديال روسيا

تونس

08.10.2017 | 19:33

بات منتخب تونس لكرة القدم على بعد نقطة واحدة من التأهل لمونديال روسيا بعد فوزه الثمين على غينيا 4-1 في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا.

وتخلف المنتخب الشمال الأفريقي بهدف سجله لاعب وسط لايبزيغ الألماني نابي كيتا (37)، قبل أن ترد تونس بقوة بفضل نجم المباراة يوسف مساكني الذي سجل ثلاثية (45 و75 و5+90)، فيما كان الهدف الآخر من نصيب محمد امين بن عمر (84).

وطرد الحكم كيتا في الوقت بدل الضائع بعد أن رفع في وجهه البطاقة الحمراء.

وتملك تونس 13 نقطة مقابل 10 لمنافستها المباشرة جمهورية الكونغو الديمقراطية الفائزة على ليبيا في المنستير 2-1 اليوم أيضاً.

وسجل سيدريك باكامبو (50) وويلفريد موكي (74) هدفي جمهورية الكونغو، والمعتصم المصراتي (69) هدف ليبيا.

وتقام مباراة ليبيا وتونس في المنستير (تونس) حيث تخوض الأولى جميع مبارياتها البيتية بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد، وذلك بتاريخ 6 تشرين الأول المقبل.

وكانت تونس شاركت للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم عام 1978 عندما حققت أول فوز عربي وافريقي في النهائيات بفوزها على المكسيك 3-1.

سيريانيوز


واشنطن توزع مشروع قرار على مجلس الأمن بشأن تجديد التحقيق حول الكيماوي بسوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستوزع على مجلس الأمن مشروع قرار جديد, في وقت لاحق اليوم, بشأن تجديد تحقيق دولي حول تحديد المسؤول عن الهجمات الكيماوية في سوريا, مما يهيئ الساحة لمواجهة محتملة مع روسيا.

المقداد: توغل تركيا بادلب "عدوان".. وواشنطن تعرقل تقدم الجيش النظامي في البادية

وصف نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد, التوغل التركي في محافظة ادلب بأنه "عدوان سافر", ويتناقض مع التزامات أنقرة في مباحثات أستانا, فيما اتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لمنع تقدم الجيش النظامي واستعادة السيطرة على البادية.