أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يشدد الضغط على ليفربول متصدر الدوري الانكليزي بثلاثية بشباك بيرنلي

مانشستر سيتي

01.02.2024 | 12:15

حقّق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه الرابع تواليًا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وذلك على حساب ضيفه بيرنلي 3-1 ضمن المرحلة الثانية والعشرين الاربعاء.

ويدين سيتي بفوزه الى ثنائية الارجنتيني خوليان ألفاريس (16 و22) والاسباني رودري (46). وسجّل هدف بيرنلي الوحيد البلجيكي أمين الدخيل (90+3).

واستعاد فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا المركز الثاني من أرسنال، بعد ان رفع رصيده الى 46 نقطة متقدما على الغانرز بفارق الاهداف، وبفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر والذي يملك فرصة رفع الفارق من جديد الى خمس حيث يواجه تشلسي ايضا في امسية الاربعاء.

ويملك مانشستر سيتي مباراة أقل مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة امام برنتفورد سيخوضها في 20 شباط المقبل.

في المقابل، لا يزال بيرنلي يصارع في منطقة الهبوط ويحتل المركز 19 قبل الاخير بـ 12 نقطة وبفارق سبع نقاط عن منطقة الامان.

واستهل سيتي اللقاء بكل قوة وتقدم بهدفين بعد مرور 22 دقيقة فحسب، حيث احتفل ألفاريس بعيد ميلاده الـ 24 بطريقة رائعة وبتسجيله ثنائية في الشوط الاول.

ورفع ألفاريس رصيده من الاهداف الى 15 هذا الموسم في جميع المسابقات، منها 7 في آخر سبع مباريات له.

وشارك نجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند في الدقائق العشرين الاخيرة في أخبار سعيدة اخرى لجماهير سيتي، ذلك في مباراته الاولى منذ 6 كانون الاول عندما تعرّض لاصابة في القدم.

كذلك، شارك البلجيكي كيفن دي بروين أساسيا للمرة الاولى منذ تعرّضه للاصابة في المباراة الافتتاحية للموسم امام بيرنلي نفسه.

وسجّل ألفاريس الهدف الاول اثر هجمة استهلها فيل فودن بتمريرة طولية متقنة للبرتغالي ماتيوس نونيز، قبل ان يتمكن الاخير من تحويل كرة عرضية تابعها ألفاريس برأسه داخل المرمى (16).

وما لبث ان ضاعف ألفاريس نفسه تقدم أصحاب الارض اثر ركلة حرّة نفذها دي بروين بطريقة خاطفة نحو الارجنتيني الذي سددها بسلاسة داخل المرمى (22).

وفرض سيتي هيمنته على اللقاء وحصل على غير فرصة لتعزيز تقدمه، الا انه لم يتمكن من اضافة الثالث سوى بعد 24 ثانية من انطلاقة الشوط الثاني، ذلك عن طريق رودري اثر مجهود رائع لفودن على الجهة اليمنى حيث توغل نحو المنطقة قبل ان يمرر لرودري على مشارف المنطقة فسددها الاخير على الطاير داخل المرمى (46).

ونجح الدخيل في تسجيل هدف حفظ ماء وجه الضيوف بينما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة (90+3).

من جهة أخرى، فاز توتنهام هوتسبير على برنتفورد 3-2 لينتزع المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا.

وسجّل اهداف توتنهام كل من الإيطالي إيينوما أودوغي (48) والويلزي برينان جونسون (49) والبرازيلي ريتشارليسون (56) فيما سجّل هدفي برنتفورد الفرنسي نيل موباي (15) وإيفان توني (67).

ورفع توتنهام رصيده الى 43 نقطة في المركز الرابع مستفيدا من سقوط استون فيلا الذي تراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام نيوكاسل 1-3 الثلاثاء.

فيما تجمّد رصيد برنتفورد عند 22 نقطة في المركز 15.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.