الأخبار المحلية

منها "الصراصير"...موجة حشرات تجتاح دمشق وريفها.... والزراعة توضح

14.05.2020 | 17:43

 برزت تحذيرات من صفحات التواصل الاجتماعي من وصول موجة حشرات سوداء الى دمشق وريفها، ماحدا بالإعلام الزراعي للرد على ذلك ، مطمئناَ المواطنين بان هذه الحشرات "نافعة" وانتشارها في هذا الوقت "امر طبيعي".

ودعت شبكات التواصل المواطنين الى اغلاق النوافد والأبواب مع وصول اعداد كبيرة من "الصراصير الطائرة" الى دمشق وريفها.

من جانبه، رد الاعلام الزراعي  في بيان عبر صفحته على الفيسبوك على الانباء المتواردة، مؤكدا ان انتشار الحشرات في مثل هذا الوقت جاء نتيجة " ارتفاع درجات الحرارة بعد الأمطار".

 واشار البيان الى ان هذه الحشرات ومعظمها من "الخنفساء السوداء" تعتبر "نافعة"، مشيرا الى انتشار انواع اخرى من الحشرات مثل البعوض والبرغش ويتم متابعتها ورشها من قبل وزارة الصحة.

ودعا البيان المواطنين في حال ملاحظتهم للحشرات الضارة الى التواصل مع البلدية للقيام بعمليات الرش المطلوبة.

وانتشر مؤخراَ نوع من الحشرات "الخنفساء السوداء"  باعداد كبيرة، في مناطق بريفي دمشق وحمص، الا ان الزراعة طمأنت بأن الحشرة "ليست ضارة"، وتظهر لمدة تتراوح من 15 إلى 20 يوماً.

وظهرت انواع من الحشرات باعداد هائلة في عدة مناطق بسوريا، العام الماضي، الامر الذي اثار مخاوف اهلية ، ماحدا بالسلطات الى طمأنة الاهالي مؤكدين ان هذه الحشرات غير ضارة ، ووجودها يعتبر "جيداً"، من اجل "الحفاظ على التوازن البيئي"، مرجعة سبب ظهورها في تلك الفترة الى "الظروف الجوية الملائمة لتكاثرها".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.