المنوعات

عرض أزياء في كندا مخصّص لدعم اللاجئين السوريين

عرض أزياء في كندا

13.03.2016 | 08:57

أقامت جامعة "ويسترن أونتاريو" بالتعاون مع رابطة الطلبة المسلمين في جامعة ويسترن أونتاريو، عرضاً خيرياً للأزياء بالتعاون وبرعاية بعض الشركات والبوتيكات الخاصة بالأزياء في كندا وتم تخصيص ريع العرض لدعم اللاجئين السوريين المواجدي في مدينة لندن أونتاريو.

وذكرت صحيفة "هافينغتون بوست عربي" أن صاحبات الفكرة والقائمات على التنفيذ هن طالبات يدرسن في الجامعات، وغالبيتهن ولدن بكندا.

 

وقالت مرام البكري، عضوة رابطة الطلبة المسلمين في الجامعة، وصاحبة الفكرة مع صديقتها رزان والمشرفة على تنظيم العرض، إن الصبايا اللائي شاركن في التنظيم بلغ عددهن 10 إضافة إلى 10 صبايا أخريات قدمن الأزياء، وكلهن كنديات ولكن من أصول عربية.

 

وأضافت بكري أنه قد تم جمع مبلغ 7 آلاف دولار كخطوة أولى، وسيقدم المبلغ للجهات المسئولة عن دعم اللاجئين في مدينة لندن أونتاريو.

 

ولفتت مرام إلى أن هذا العرض هو خطوة أولى لتقديم المزيد من الأعمال التي تصب في خدمة القضايا الإنسانية في المجتمع الكندي، "نحن نهدف من ذلك ليس فقط الحصول على الدعم المادي للاجئين، لكن أيضاً تعريف المجتمع الكندي بقضايا ومعاناة بعض الشعوب العربية".

 

ولاقى العرض إقبالاً من قبل المجتمع الكندي ونفذت البطاقات والهدف منه تقديم صورة جيدة عن كندا والمساهمة في التقليل من معاناة اللاجئين والمساهمة في بناء حياتهم الجديدة بكندا.

 

واستقبلت كندا حتى الآن 25 ألف لاجئ سوريّ في خطتها لإعادة توطين في كافة مقاطعاتها حتى أخر رحلة وصلت إليها بتاريخ 29 شباط , كما أبدت استعدادها لاستقبال المزيد لكن بوتيرة أقل.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.