المنوعات

ماهي العلاقة بين السمنة والقهوة ؟

27.08.2017 | 13:29

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن يجب أن يتوقفوا عن شرب القهوة.

وأوضحت الدراسة، حسب وسائل اعلام، أن مادة الكافيين قد تُحفّز الرغبة في تناول الحلويات، حيث أن قدرة الكافيين على تعزيز اليقظة عند الناس قد تقلّل أيضاً من قدرتهم على تصوّر طعم السكر، ما قد يجعلهم يرغبون بهذا المكون أكثر.

وقام الباحثون بدارستهم على 107 متطوعين تم تقسيمهن عشوائيا إلى مجموعتين، وقد توصلت النتائج الى أن الناس يجدون طعم المشروبات التي تحتوي على الكافيين أقل حلاوة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفسور روبن داندو، إنه عند شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين، فإنه سيتم تغيير الطريقة التي يتصوّر فيها الانسان الطعم"، ويضيف: "عندما تتناولون الطعام مباشرة بعد شرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فمن المحتمل أن يتغيّر لديكم تصور الطعمة.

وأشارت الدراسة إلى أن الناس الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين يشعرون بنفس درجة اليقظة التي يشعر بها أولئك الذين يشربون القهوة العادية، وذلك قد يعود الى أنهم يربطون رائحة القهوة وطعمها مع اليقظة.

وكانت دراسة صينية سابقة توصلت إلى نتائج مغايرة،  حيث قالت إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تؤثر على الشهية وتساهم بإنقاص الوزن.

يذكر أن دراسات سابقة أكدت أن الحصول على الكافيين بكميات معتدلة من خلال شرب القهوة يحسن الذاكرة ويقي من الكثير من الأمراض كتشحم الكبد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.