الأخبار المحلية

جرحى واضرار مادية بقذائف في محيط سعدالله الجابري بحلب وقرية ابو العلايا بحمص

صورة أرشيفية

08.08.2016 | 19:05

أصيب, يوم الاثنين, عدد من الأشخاص بينهم أطفال بجروح, جراء سقوط قذائف في محيط ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب, كما سقطت قذائف على قرية  أبوالعلايا بريف حمص , ماادى الى حدوث اضرار مادية.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر في قيادة شرطة حلب ,لم تسمه, قوله أن "قذيفتين صاروخيتين سقطتا في محيط ساحة سعد الله الجابري بحلب, أسفرتا عن إصابة 9 أشخاص بينهم 6 أطفال حالة بعضهم خطرة".

وأضاف المصدر أن "القذائف ألحقت أضراراً مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية".

وكان مصدر في قيادة شرطة حلب، قال يوم الأحد, بأن طفلة وامرأة لقيتا حتفهما، وأصيب 3 آخرين بجراح، اثر سقوط قذائف على جمعية الرواد السكنية ومنطقة الـ 606 في حي الحمدانية.

وفي ريف حمص, أفادت وكالة (سانا) أن "عدة قذائف صاروخية سقطت على قرية أبو العلايا بناحية جب الجراح, في ريف حمص الشرقي, مصدرها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ما تسبب بوقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم".

وفي ريف دمشق, قالت معلومات متطابقة  من مصادر عدة , على مواقع التواصل الاجتماعي, أن عدة قذائف سقطت على ضاحية الأسد قرب حرستا في ريف دمشق, ولا أنباء عن وقوع إصابات .

ولقي, الثلاثاء الماضي, شخص حتفه وأصيب 5 آخرين جراء سقوط 6 قذائف صاروخية على ضاحية الأسد بالقرب من حرستا في ريف دمشق ووقوع خسائر مادية بالممتلكات, بحسب ماذكره مصدر في قيادة الشرطة بريف دمشق لوكالة (سانا) الرسمية.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.