الأخبار المحلية

مرسوم جديد سيسمح للمعلمين بالتدريس في المعاهد الخاصة مقابل 20% من العوائد

16.04.2024 | 18:22

كشف مدير التعليم في وزارة التربية راغب الجدي أن الوزارة وفق مرسومها الجديد الذي سيصدر قريباً ستسمح للمعلمين بالتدريس في المعاهد الخاصة من خلال اقتطاع 20% من عوائدهم، وإعادة توزيعها على باقي المعلمين عبر مكتب ممارسة المهنة.

وتحدث "الجدي" لتلفزيون الخبر المحلي، أن "تدريس الأساتذة في المعاهد الخاصة ممنوع وفق القانون، لكن نتيجة الظروف الاقتصادية تم مراعاة هذا الموضوع".

وتابع أنه "قريباً سيتم تحديث القوانين في الوزارة وسيراعى موضوع التدريس في المعاهد والمدارس والمؤسسات الخاصة بعين الاعتبار، وذلك بعد صدور مرسوم وزارة التربية الجديد".

ونوه مدير التعليم إلى أنه "سيسمح للمعلمين عبر مكتب ممارسة المهنة بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمية في المعاهد والمدارس الخاصة من خلال بطاقة يحصل عليها المعلم، بالمقابل سيتم أخذ جزء مالي من العوائد تصل لحوالي 20% يتم توزيعها بعدالة على جميع المُعلمين".

ومن جهة أخرى، ازدادت الأعباء المادية على الأسر السورية التي لديها أبناء في الشهادتين الأساسية والثانوية، بسبب اضطرارها إلى الدروس الخصوصية مع اقتراب الامتحانات، وسط شكاوي الطلاب من عدم وجود مستوى تدريس "جيد" في المدارس الحكومية.

وارتفعت أجور الدروس الخصوصية، لتصل الساعة في الشهادة الثانوية إلى ما بين 25 ألفاً و50 ألف ليرة سورية، بينما بلغت تكلفة المراجعة النهائية للمنهاج 900 ألف ليرة للمادة الواحدة في بعض المعاهد.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.