الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه شمال سلمى باللاذقية .. وضحايا بقصف مناطق بريف حلب

صورة للقصف الذي طال حي الزبدية بحلب (المصدر: مواقع التواصل الإجتماعي)

13.01.2016 | 17:01

واصل الجيش النظامي, يوم الأربعاء, تقدمه بريف اللاذقية، حيث سيطر على المارونيات وبيت ميرو ومرج خوخة والشيخ خليل, وذلك بعد يوم من السيطرة على مدينة سلمى التي تعتبر أهم مواقع فصائل المعارضة بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن الجيش سيطر على قرية المارونيات، شمال مدينة سلمى، قبل أن يسيطر لاحقا على قريتي الشيخ خليل ومرج خوخة شرقها.

وكان الجيش النظامي قال, يوم الثلاثاء, إن السيطرة على سلمى والتلال المحيطة بها يشكل قاعدة انطلاق للسيطرة على ما تبقى من ريف المحافظة الشمالي الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة, مضيفا أن "التغطية النارية" تصل لمدينة جسر الشغور بريف إدلب.

ويوسع الجيش النظامي من عملياته العسكرية في محاور ريف اللاذقية، حيث تمكن في الاسابيع الماضية من التقدم والسيطرة على جبلي الحارة وعدد من النقاط والقرى فيها, كما أعاد فتح اوتستراد اللاذقية كسب, بعد قرابة ثلاثة أعوام من إغلاقه, وسط قصف جوي مكثف تشهده منطقة جبل التركمان بريف المحافظة على خلفية إسقاط تركيا للطائرة الروسية مؤخرا.

وفي حلب, قالت مصادر معارضة، وفقا لصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، إن قصف جوي طال محيط روضة بحي الزبدية بالمدينة ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى جلهم من الأطفال.

وأوضحت المصادر أن قصف جوي طال مدينة مسكنة وبلدة تادف بريف حلب الشرقي ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في موقعي القصف.

ويأتي القصف على هاتين المنطقتين بالتزامن مع العمليات البرية لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف حلب الشرقي وخاصةً بمحيط منبج, حيث سيطر مؤخراً على سد تشرين بعد اشتباكات مع "داعش" المسيطرة على المنطقة حالياً.

وفي ريف دمشق, قالت مصادر معارضة أن قصف جوي طال المنطقة الواصلة بين حمورية وحزة في الغوطة الشرقية ما أدى لسقوط جرحى, كما طال مدينة دوما قصف بقذائف الهاون, دون ان ترد معلومات عن إصابات.

وأشارت المصادر إلى تعرض مدينة داريا بالريف الغربي لدمشق لقصف جوي.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية ومدينة داريا بريف دمشق لقصف جوي شبه يومي ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.