المنوعات

دراسة تحذر من مشروبات الطاقة على الاطفال لهذا السبب

12.02.2018 | 21:20

حذرت دراسة طبية أمريكية من مخاطر مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين، مشيرة إلى أن فرط تناولها قد يؤثر على صحة القلب والجهازين الهضمي والعصبي.

ونقلت وسائل اعلام عن أستاذ بكلية الطب جامعة تكساس الأمريكية الدكتور جون هيجينز، قوله  إن "الأطفال والمراهقين معرضون بشكل خاص لخطر مضاعفات مشروبات الطاقة، لصغر حجم أجسامهم، واستخدامهم الكثيف والمتكرر لها".

وحذر القائمون على الدراسة من أن المستويات المفرطة من الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة قد "تؤثر سلبيًا على القلب، والأوعية الدموية والجهاز العصبي، والهضمي والكلوي، فضلًا على الغدد الصماء، إضافة إلى أعراضها النفسية ومخاطرها على الصغار، فهي تؤثر سلبيًا على البالغين المصابين بأمراض القلب والشرايين".

وطالب الباحثون المشرفون على الدراسة بعدم إعطاء مثل هذه المنتجات للأطفال لما يوجد بها من مخاطر صحية.

يشار الى ان دراسة المانية حذرت سابقا من مشروبات الطاقة المليئة بمادة الكافيين لانها يمكن أن تغير من طريقة نبضات القلب وخاصة لدى الأطفال والأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات الصحية..

RELATED NEWS
    -

ديمستورا باق لانجاز "المهمة الاخيرة"

اوضح المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان ديمستورا بان الامين العام للامم المتحدة طلب منه البقاء في منصبه للتحقق فيما اذا كان يستطيع عقد اللجنة الدستورية ام لا قبل نهاية العام الجاري. ( وكالات)

بالصور .. تعرف على شخصيتك من شكل انفك

تعتبر لغة الجسد من اللغات الصامتة والوسائل التي يستطيع من خلالها الشخص قراءة الآخرين و التعرف على ما يحملونه من طباع و صفات دون التحدث عن ذلك وفقاً لأسس و نظريات علمية.