المنوعات

دراسة تحذر من مشروبات الطاقة على الاطفال لهذا السبب

12.02.2018 | 21:20

حذرت دراسة طبية أمريكية من مخاطر مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين، مشيرة إلى أن فرط تناولها قد يؤثر على صحة القلب والجهازين الهضمي والعصبي.

ونقلت وسائل اعلام عن أستاذ بكلية الطب جامعة تكساس الأمريكية الدكتور جون هيجينز، قوله  إن "الأطفال والمراهقين معرضون بشكل خاص لخطر مضاعفات مشروبات الطاقة، لصغر حجم أجسامهم، واستخدامهم الكثيف والمتكرر لها".

وحذر القائمون على الدراسة من أن المستويات المفرطة من الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة قد "تؤثر سلبيًا على القلب، والأوعية الدموية والجهاز العصبي، والهضمي والكلوي، فضلًا على الغدد الصماء، إضافة إلى أعراضها النفسية ومخاطرها على الصغار، فهي تؤثر سلبيًا على البالغين المصابين بأمراض القلب والشرايين".

وطالب الباحثون المشرفون على الدراسة بعدم إعطاء مثل هذه المنتجات للأطفال لما يوجد بها من مخاطر صحية.

يشار الى ان دراسة المانية حذرت سابقا من مشروبات الطاقة المليئة بمادة الكافيين لانها يمكن أن تغير من طريقة نبضات القلب وخاصة لدى الأطفال والأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات الصحية..

RELATED NEWS
    -

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.