المنوعات
دراسة تحذر من مشروبات الطاقة على الاطفال لهذا السبب
حذرت دراسة طبية أمريكية من مخاطر مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين، مشيرة إلى أن فرط تناولها قد يؤثر على صحة القلب والجهازين الهضمي والعصبي.
ونقلت وسائل اعلام عن أستاذ بكلية الطب جامعة تكساس الأمريكية الدكتور جون هيجينز، قوله إن "الأطفال والمراهقين معرضون بشكل خاص لخطر مضاعفات مشروبات الطاقة، لصغر حجم أجسامهم، واستخدامهم الكثيف والمتكرر لها".
وحذر القائمون على الدراسة من أن المستويات المفرطة من الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة قد "تؤثر سلبيًا على القلب، والأوعية الدموية والجهاز العصبي، والهضمي والكلوي، فضلًا على الغدد الصماء، إضافة إلى أعراضها النفسية ومخاطرها على الصغار، فهي تؤثر سلبيًا على البالغين المصابين بأمراض القلب والشرايين".
وطالب الباحثون المشرفون على الدراسة بعدم إعطاء مثل هذه المنتجات للأطفال لما يوجد بها من مخاطر صحية.
يشار الى ان دراسة المانية حذرت سابقا من مشروبات الطاقة المليئة بمادة الكافيين لانها يمكن أن تغير من طريقة نبضات القلب وخاصة لدى الأطفال والأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات الصحية..
روسيا: نناقش إعادة هيكلة قاعدتينا العسكريتين في سوريا
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
وكالة: الشرع يتلقى دعوة لزيارة الولايات المتحدة بـ 14 الجاري
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
مباحثات سورية لبنانية حول ضبط الحدود ومكافحة أنشطة التهريب
احتقان في بلدة المليحة بدرعا... مقتل شخص واحراق منازل بسبب خلاف عائلي
الشيباني ورئيس الحكومة اللبناني يبحثان التصعيد الاسرائيلي في جنوب لبنان
مقتل سورية على يد مسلحين داخل مطعم في طرابلس
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية


