الأخبار المحلية

"حكومة الإنقاذ" تتراجع عن قرار يخص خريجي جامعات النظام السوري

15.11.2022 | 18:01

أعلنت "حكومة الإنقاذ" التابعة ل"هيئة تحرير الشام"، الأمس الإثنين، التراجع عن قرار قبول خريجي الجامعات السورية في مناطق سيطرة النظام، بعد مظاهرات طلابية حاشدة ترفض ذلك.

ونشرت حكومة الإنقاذ قراراً نشرته عبر معرفاتها، يقضي بإيقاف جميع الإجراءات المتعلقة بشهادات خريجي الجامعات التابعة للنظام الصادرة بعد تاريخ 31 كانون الأول 2016، ومنها معادلة الشهادات أو منح تراخيص مزاولة مهنة

وكان طلاب "جامعة إدلب" قد نظموا وقفة احتجاجية الأمس، ضد قرارٍ لرئاسة الجامعة التابعة لـ "حكومة الإنقاذ"، يقضي بالاعتراف بشهادات خريجي الجامعات السورية في مناطق سيطرة النظام.

وبدأ طلاب جامعة إدلب منذ يوم السبت إضراباً عاماً كان يفترض أن يستمر لغاية الأسبوع المقبل، ويشمل تعليق الدوام في جميع الكليات والأقسام في الجامعة، رفضاً للقرار المذكور.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.