سانا: العثور على ‫"مقبرة جماعية" تضم أكثر من 100 جثة ببلدة مراط بريف دير الزور

دير الزور

14.02.2016 | 13:31

قالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، يوم الأحد، إنه تم العثور على "مقبرة جماعية" في بلدة مراط بالريف الشرقي لمدينة دير الزور "تضم أكثر من 100 شخص"، مشيرة إلى أنهم قتلوا على يد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بـ "الأهلية" قولها إن "المقبرة عبارة عن خندق في منطقة الـ7 كيلومتر القريبة من البلدة وفيها رفات أكثر من 100 شخص قتلوا بالرصاص بعضهم من الأطفال".

وكان أهالي بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي عثروا في كانون الأول الماضي على مقبرة جماعية وبداخلها جثث العشرات من عشيرة الشعيطات قتلهم تنظيم "داعش" بالرصاص، وفقا للوكالة.

ويسيطر التنظيم حاليا على مناطق في أرياف دير الزور وحلب والحسكة، فصلا عن مدينة الرقة ومناطق بريفها، فيما يخوض معارك مع مقاتلين معارضين في مناطق عدة يحاول التوسع فيها، وكذلك تدور معارك بين التنظيم والجيش النظامي ومقاتلين أكراد في الحسكة وريف الرقة.

ويشن تحالف دولي بقيادة واشنطن وبمشاركة دول عربية، منذ أكثر من عام غارات على مواقع للتنظيم في سوريا، كما بدأت موسكو منذ شهر أيلول الماضي بشن غارات في سوريا بهدف "مكافحة الإرهاب".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.