الأخبار المحلية

قتلى وجرحى جراء تجدد القصف على الباب ومارع بريف حلب

29.01.2016 | 22:57

سقط قتلى وجرحى، يوم الجمعة، جراء تجدد قصف جوي يعتقد انه روسيعلى مدينتي الباب ومارع بريف حلب.


وقالت مصادر معارضة, على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن طائرات روسية شنت 8 غارات على مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى من النساء والاطفال.


وأضافت المصادر، أن مدينة مارع في ريف حلب الشمالي تعرضت لقصف جوي مماثل، أدى لمقتل طفلة وجرح عدة أشخاص.


وتتعرض مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) إلى قصف جوي متكرر، اسفر عن قتلى وجرحى الأربعاء الماضي.


ويأتي ذلك مع تقدم ملحوظ للقوات النظامية في ريف حلب، حيث باتت على أطراف مدينة الباب، أهم معاقل "داعش" في الريف الشرقي، و استطاعت السيطرة على عدة قرى في محيطها، أبرزها النجارة وعيشة والسريب والملتفتة والعجوزية، وفي المقابل تسعى فصائل معارضة لقطع الطريق على القوات النظامية ومحاولة التقدم نحو المدينة قبل وصولها.
سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.